الأقباط متحدون - جدل شديد بعد رفع علم المثليين.. والدمرداش يطرد ضيفه على الهواء
  • ١٦:٢١
  • الثلاثاء , ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧
English version

جدل شديد بعد رفع علم المثليين.. و"الدمرداش" يطرد ضيفه على الهواء

٣٤: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

الإعلامي معتز الدمراداش
الإعلامي معتز الدمراداش
محامي: "لو شرع ربنا بيقول يتقتلوا يبقة نقتلهم".. و"البلاسي": "مرعوب من المجتمع "
كتب - نعيم يوسف
أثار رفع علم "المثليين" في أحدى الحفلات الفنية بمصر، جدلًا كبيرا، وعقد الإعلامي معتز الدمراداش، مناظرة على الهواء في برنامجه "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور الفضائية، حيث استضاف كل من أشجان نبيل، استشاري في العلاقات الأسرية، وأحمد مهران المحامي، ورفع قضية على منظمي الحفل، ومحسن البلاسي، كاتب وشاعر، ومؤيد لحرية إعلانهم.
 
المثليين والمجتمع
وقالت أشجان نبيل، إنها أول من تحدث عن الحفل، وتشابك معها بعضهم في مناقشات عن الحفل، موضحة أنهم موجودين في المجتمع، و"هنخش في جيل جديد للإعلان عن المثلية الجنسية"، زاعمة القصة ليست في الحفلة ولكن نحن سندخل فيما يعرف بـ"حروب الجيل الخامس".
 
ولفتت إلى أن الموضوع ليس جينيا، موضحة أن هناك طوائف مختلفة للمثليين، أما من لديهم خلل جيني، فيحصلون على العلاج الخاص بهم، أنا الباقين فلديهم ما مشكلة نفسية و"تعود"، مؤكدة أن "الراجل راجل والست ست".
 
دعوى قضائية ومطالب بالمحاكمة
أما أحمد مهران المحامي، رفع قضية على منظمي الحفل، فقد قال إننا قدمنا بلاغ لإعلان رفضنا لذلك، ونريد التمسك بالقيم، ولكن هناك مجموعات مندسة تريد مخالفة الفطرة والطبيعة التي خلقنا الله علينا، ووصل الأمر أنهم يريدون الظهور أمام الناس والإعلان عن ذلك.
 
وتابع: البلاغ شرحنا فيه أنه يشكل جريمة قانونية والتحريض بالفتيات القاصرات، واستغلال الشباب في رفع علم المثليين، مضيفًا: "بدلا من أن يرفعوا علم بلدهم يرفعوا علم المثليين"، مؤكدًا أنه طالب بمحاكمة منظمي الحفل، ومن سمحوا بإقامة الحفل، مضيفًا: "أنتوا عايزين تخربوا مصر وده مش هيحصل"، مؤكدًا: "لو شرع ربنا بيقول يتقتلوا يبقة نقتلهم".
 
"البلاسي": فئة موجودة في المجتمع
وأكد محسن البلاسي، كاتب وشاعر، ومؤيد للحرية، أنه ليس مثليًا ولكن هناك تحريض على القتل بشكل ديني، مشيرا إلى أن الأمر له طبيعة جينية عند البعض، متسائلا: هل رد الفعل بحبسهم أو تكفيرهم أو تخوينهم هيحل المشكلة؟؟ هل لما يروحو السجن هيطلعوا كويسين؟؟
 
وأشار إلى أن رفع العلم هو تعبير عن رفض العنصرية ضدهم، "أنا مرعوب من المجتمع دلوقتي اللي بيكفر أي حد مختلف"، لافتًا إلى أن هذه الفئة موجودين في المجتمع منذ عهود العبودية بنسبة 10% من الشعب، وأنه ضد تواجد من هم أقل 15 سنة بأماكن يوجد بها خمور، مضيفًا: "لم أذهب للحفل، ولكن ردود الفعل مرعبة، واتهامهم بالتخوين، وتخريب مصر، والمطالبة بقتلهم، إلى أي طريق سيؤدي".
 
طرد "البلاسي" من الحلقة
وخلال لقائه في الحلقة قال "البلاسي"، إن أكبر نسبة شواذ في العالم موجودة في مصر والسعودية، فقام "معتز الدمرداش"، مقدم البرنامج، بطرد الضيف، وقال له: "انت غلطت غلطة كبيرة ممكن تكلفنا كلنا كبلد.. انت عامل استفزاز رهيب للجميع، وانت ضرتني ضرر كبير لأنه مش معقول أني اتحمل، وأنا آسف مش هاقدر اتقبل أكتر من كدة".
 

الكلمات المتعلقة