الأقباط متحدون - سليماني: وحشية داعش تفوق قدرة المغول
  • ١٥:٥٣
  • الثلاثاء , ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧
English version

سليماني: وحشية داعش تفوق قدرة المغول

أخبار عالمية | مهر للأنباء

٤٧: ١١ ص +02:00 CEST

الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

اللواء الإيراني قاسم سليماني
اللواء الإيراني قاسم سليماني

اعتبر قائد فيلق "القدس"، التابع لحرس الثورة الإيراني قاسم سليماني، أن شراسة تنظيم "داعش" تفوق قسوة وجشع المغول والإسماعيليين الذين نهبوا البلاد.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية، أن سليماني أشار خلال تصريح صحفي، "إلى نحر الشهيد المدافع عن مراقد أهل البيت محسن حججي"، وقال: إن "تنشئة هذا الشهيد تأسست على مبادئ وثوابت المسجد"، لافتا إلى أن "جميع حروبنا في العالم والغرب والعالم الإسلامي تعود إلى محور المسجد، المسجد الأقصى والمسجد الحرام".


وقال اللواء قاسم: "إيران لم تكن في أي من الأوقات متسببة للأزمات، كما أنها لم تكن لتعمل على تأسيس الجماعات الإرهابية، ذلك أن البلاد لديها مبادئ وأصالة لا تساوم عليها"، مبينا في الوقت ذاته أن إيران المصدر الأساس لإحلال الثبات والاستقرار في المنطقة وفي سوريا بالذات.
إقرأ المزيد
قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية بإيران قاسم سليماني: سننتقم!

وأشار العسكري الإيراني إلى مساهمة بلاده وإسنادها للقوات العراقية في دحر الجماعات الإرهابية وتنظيم داعش، وأنها لم تأت من أجل تحقيق مصالح طهران في هذا البلد، كما أن إيران ما دخلت للاستيلاء على الحقول النفطية العراقية وبسط السيطرة على الموصل وكركوك.

وقال اللواء سليماني: "السعودية تصنع وتموّل الجماعات الإرهابية منها (جيش الإسلام) و (الجيش الحر)، فيما تواصل إيران سعيها الحثيث من أجل إرساء السلام والاستقرار في سوريا"، لافتا إلى أن حكومة بلاده أوقفت حروب السعودية المذهبية، بالحجة وليس بالقوة العسكرية.

ومضى بالقول: إن "إيران تحظى في الوقت الحاضر بقوة ومكانة هامة جدا على مستوى المنطقة والعالم".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.