الأقباط متحدون - فرص السيناتور ماكين في التغلب على سرطان الدماغ ضئيلة للغاية
  • ٠٦:١٦
  • الثلاثاء , ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧
English version

فرص السيناتور ماكين في التغلب على سرطان الدماغ ضئيلة للغاية

٣٩: ١٠ ص +02:00 CEST

الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

جون ماكين
جون ماكين

كشف عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الجمهوري جون ماكين، أن الأطباء أبلغوه "تشخيصا سلبيا للغاية" لتطور ورم سرطاني في الدماغ، تم الكشف عن أصابته به في يوليو/تموز الماضي.

وأعلن ماكين الذي سبق له أن ترشح لمنصب الرئاسة في مواجهة باراك أوباما، لشبكة "سي بي أس" التلفزيونية الأمريكية، الاثنين، عن فرصه للتغلب على هذا المرض الخبيث: "يقول البعض 3%، والبعض الآخر 14%. أفهم أن هذه توقعات سلبية للغاية"، قال السياسي.

 وأضاف، أنه راض عن عمل الأطباء، وهو يعتزم في المستقبل القريب "الاحتفال بالحياة وشكرها على كل الأشياء الجيدة التي قدمتها له".

 وتم الإعلان عن حقيقة إصابة ماكين (80 عاما) بورم في الدماغ، في 19 يوليو/تموز الماضي. وفي وقت سابق، جرى مرارا وتكرارا تشخيص إصابة عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بسرطان الجلد.

وتم اكتشاف الورم خلال عملية جراحية لإزالة جلطة دموية من فوق عينه اليسرى، في مستشفى مايو كلينيك بولاية أريزونا.

ويحظى ماكين المعروف بمواقفه الحادة من روسيا بشهرة كبيرة، وهو شارك كطيار في حرب فيتنام، وتعرض للأسر، وظل سجينا في حفرة عميقة طوال خمس سنوات.

وتم انتخابه ست مرات لعضوية مجلس الشيوخ.

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.