الأقباط متحدون - فرنسا تخطط لاستثمار 20 مليار يورو للانتقال إلى الطاقة النظيفة
  • ١٥:٤٤
  • الاثنين , ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧
English version

فرنسا تخطط لاستثمار 20 مليار يورو للانتقال إلى الطاقة النظيفة

٥٥: ٠٩ م +02:00 CEST

الاثنين ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تخطط الحكومة الفرنسية لاستثمار 20 مليار يورو في خطة للانتقال إلى الطاقة النظيفة بما في ذلك 9 مليارات يورو لتحسين كفاءة الطاقة و7 مليارات للطاقة المتجددة و4 مليارات لتسريع التحول إلى مركبات أقل تلويثا للبيئة.

 
والاستثمارات المرتبطة بالبيئة، التي صاغها الخبير الاقتصادي جان بيساني فيري وعرضها رئيس الوزراء إدوار فيليب يوم الاثنين، جزء من خطة استثمارية قيمتها الإجمالية 57 مليار يورو تنفذ في الفترة من 2018 إلى 2022 .
 
وقالت الحكومة في بيان إن المباني مسؤولة عن 20 بالمئة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ولهذا فإن الحكومة تخطط لبرنامج للعزل الحراري بقيمة 9 مليارات يورو سيركز على مساكن محدودي الدخل والمباني الحكومية.
 
ويهدف البرنامج إلى تمويل ترميم 75 ألف مبنى سنويا أو 375 ألفا على مدار السنوات الخمس.
 
وستستثمر الحكومة أيضا 7 مليارات يورو (8.31 مليار دولار) لزيادة الطاقة المولدة من مصادر متجددة بنسبة 70 بالمئة في الأعوام الخمسة القادمة.
 
وستشمل الاستثمارات البحوث والابتكار لمكافحة تغير المناخ وتسريع انتقال فرنسا إلى مستويات منخفضة للكربون وكفاءة الطاقة.
 
وتتضمن الخطة أيضا استثمار 4 مليارات يورو في التحول إلى مركبات أقل تلويثا للبيئة بالنظر إلى أن صناعة النقل مسؤولة عن ثلث الانبعاثات الغازية.
 
وستستهدف الخطة استبدال 10 ملايين مركبة قديمة مع التركيز على السيارات التي تعمل بمحركات البنزين المسجلة قبل عام 1997 ومركبات الديزل المسجلة قبل 2001 .
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.