الأقباط متحدون - «شعبة الصيدليات»:لدينا نقص فى حبوب منع الحمل والمحاليل ومشتقات الدم..فيديو
  • ١٨:٥٣
  • الاربعاء , ١٣ سبتمبر ٢٠١٧
English version

«شعبة الصيدليات»:لدينا نقص فى حبوب منع الحمل والمحاليل ومشتقات الدم..فيديو

أخبار مصرية | صدي البلد

٢٦: ١١ ص +02:00 CEST

الاربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧

ارشيفية
ارشيفية

 قال الدكتور حاتم البدوى سكرتير عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إنه يوجد نقص شديد فى أدوية ليس لها بدائل بالسوق المصرية مثل الهرمونات وحبوب منع الحمل والحقن الخاصة بأمراض الذكورة بالإضافة إلى بعض القطرات المستوردة غير المتوفرة بالسوق ومشتقات الدم والمحاليل الطبية، لافتًا إلى أنه يتم استيراد أغلب مشتقات الدم من الخارج لأنه لا يوجد إلا مصنع فاكسيرا فقط فى مصر الذى كان ينتج مشتقات الدم، مفيدًا بأن العمل بمصنع فاكسيرا توقف منذ ثورة 2011.

 
وأضاف البدوى خلال حديثه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا"، أنه كان هناك مصنع وحيد فى مصر كان ينتج المحاليل الطبية يكفى حاجة المرضى بمصر بنسبة 60%، مشيرًا إلى أن المصنع تعثر منذ عامين فى "تشغيلتين" وعلى الفور صدر قرار بإغلاق المصنع، مما أثر على المحاليل فى مصر ونقصها كما ظهرت مشكلة السوق السوداء فى المحاليل نتيجة لغلق المصنع المفاجئ.
 
وأوضح أنه كان يجب سحب التشغيلتين اللتين بهما خطأ وتطبيق غرامة على الشركة دون إغلاقها.

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.