الأقباط متحدون - رئيس وحدة دراسات الرأي العام بمركز الأهرام: السيسي لن يحل وحده مشاكل مصر
  • ١٦:١٦
  • الثلاثاء , ١٢ سبتمبر ٢٠١٧
English version

رئيس وحدة دراسات الرأي العام بمركز الأهرام: السيسي لن يحل وحده مشاكل مصر

٠٧: ١١ ص +01:00 CET

الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٧

 السيسي
السيسي
محرر الاقباط متحدون
قال أحمد ناجي قمحة ، رئيس وحدة دراسات الرأي العام و الإعلام بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن تقييم العلاقات المصرية الأمريكية لا يكون بتقرير"هيومن رايتس واتش" وعلى مؤسسات الدولة العمل والنظر على العلاقات مع الدول الإفريقية وليست أمريكا فقط.
 
وأضاف أحمد ناجي قمحة ، خلال حواره ببرنامج «رآى عام» المذاع على قناة «TeN» تقديم الإعلامى عمرو عبد الحميد اليوم، أن هناك الكثير من العلاقات التحتية لا يتم البناء عليها موضحا أنه يتم التعامل مع الدول بعلاقة المؤسسات بالمؤسسات وشعبية بشعبية فيجب على المؤسسات المصرية أن تكون فعلا وليس رد فعل تجاه مايحدث من الدول .
 
وطالب بخلق أفكار غير تقليدية لتقريب الشعوب ببعض والعمل على التعامل بين المستثمر المصرى والأجنبى لزيادة الاستثمار المصرى وأشار إلى أن هناك أكثر ملف موجه للدولة المصرية وليس تقرير "هيومن رايتس واتش" موضحا أن مصر فى حالة حرب حقيقة ويجب أن ناخذ خطوة قبل أى دولة.
وأكد أن المسئولين فى انتظار الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل جميع المشكلات التى تعانى منها مصر مع الدول، موضحا أن السيسي لن يقدر على كل ذلك بمفرده ويجب أن يكون هناك دعم من المسئولين.
 
وقال إن هناك مجموعة من المسئولين من أيام أوباما موجودة فى الحكومة الأمريكية وهناك لوبي إخوانى شديد التأثير فى الكونجرس الأمريكى .
الكلمات المتعلقة