الأقباط متحدون - فى نص ساعة.. شاهد كل ما يدور بالساحة على العالمية والإقليمية والمحلية
  • ١٢:٤٣
  • السبت , ٢ سبتمبر ٢٠١٧
English version

فى نص ساعة.. شاهد كل ما يدور بالساحة على العالمية والإقليمية والمحلية

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٤٣: ٠٧ م +01:00 CET

السبت ٢ سبتمبر ٢٠١٧

إعداد وتقديم- د. مينا ملاك عازر
لخص الدكتور مينا ملاك عازر، مقدم برنامج "لسعات" أبرز وأهم ما يدور على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية.

محليًا.. تحدث "عازر" عن منع أقباط قرية الفرن التابعة لمحافظة المنيا من الصلاة، بحجة عدم وجود ترخيص، وزيارة البابا تواضروس الثاني لليابان، وافتتاح أول كنيسة مصرية بها، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأفريقيا، والاحتفال بمرور 75 سنة على إنشاء الجهاز المركزي للمحاسبات.

و ألقي مقدم البرنامج، الضوء على القرار الصادر من الكونجرس الأمريكي بتخفيض المعونة الأمريكية لمصر، وتداعيات عودة السفير القطري لإيران، وقرارات الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بمساواة المرأة مع الرجل في الميراث، وحقها بالزواج بغير مسلم، وتكفير وجدي غنيم له.

و كشف عن أسرار اصطدام المدمرة الأمريكية "يو أس أس جون ماكين" بناقلة نفط تحمل علم ليبيريا، وتداعيات إطلاق كوريا الشمالية صاروخ مر فوق اليابان وسقط في مياه المحيط الهادي.

أما على المستوى الرياضي، فقد هنأ فريق ريال مدريد الاسباني لحصوله على كأس السوبر الاسباني، وانتقد الكيل بمكيالين في تمديد حبس جمهور الزمالك أثر أعمال الشغب التي وقعت في مباراة الزمالك مع أهلي طرابلس، والإفراج عن جمهور نادي الفيصلي الأردني بعد أحداث الشعب في نهائي البطولة العربية، وفرص مصر في التأهل لكأس العالم بعد الهزيمة من أوغندا صفر- واحد.