الأقباط متحدون - لجنة بالكونجرس: خفض المساعدات العسكرية لمصر 300 مليون دولار.. والاقتصادية 37 مليونا
  • ٠٦:٣٢
  • الخميس , ٧ سبتمبر ٢٠١٧
English version

لجنة بالكونجرس: خفض المساعدات العسكرية لمصر 300 مليون دولار.. والاقتصادية 37 مليونا

أخبار مصرية | المصري اليوم

٢١: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٧ سبتمبر ٢٠١٧

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

نشرت لجنة المساعدات الخارجية بالكونجرس الأمريكي، ملخصًا باللائحة المالية التي اعتمدتها للمساعدات الأمريكية الخارجية خلال 2018. وتشمل اللائحة المنشورة المساعدات العسكرية والاقتصادية الموجهة لمصر وإسرائيل والأردن وكولومبيا والشرق الأدنى وأفريقيا.

وأقرت اللجنة تخفيض المساعدات العسكرية لمصر بمقدار 300 مليون دولار، والمساعدات الاقتصادية بمقدار 37 مليون دولار بسبب ما وصفته بانتهاكات لحقوق الإنسان في مصر.

وجاء في نصر بيان اللجنة، أنها "أقرت تقديم 75 مليون دولار كمساعدات اقتصادية لمصر، وهو ما يعتبر نصف المبلغ الذي كان مقررا لمصر في العام المالي 2017".

ونص البيان على أن "المساعدات الاقتصادية لمصر ستكون أقل 37 مليون دولار، بينما ستكون المساعدات العسكرية أقل 300 مليون دولار مقارنة بالعام 2017". كما أشار البيان إلى أن "25% من المساعدات العسكرية المقدمة لمصر ستخضع للشروط المتعلقة بحقوق الإنسان والديمقراطية مع منح وزير الخارجية الأمريكي سلطة التصرف في هذا الأمر".

 

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.