الأقباط متحدون - السيسي لوفد أمريكي: يجب الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية
  • ١٧:٤٢
  • الاربعاء , ٢٣ اغسطس ٢٠١٧
English version

السيسي لوفد أمريكي: يجب الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

نعيم يوسف

سياسة وبرلمان

٢٣: ٠٧ م +02:00 EET

الاربعاء ٢٣ اغسطس ٢٠١٧

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 كتب - نعيم يوسف

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوفد أمريكي، اليوم الثلاثاء، حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتشعبة التي تجميع بين البلدين في مختلف المجالات، والاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية من أجل تطوير بالتعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة.
 
وشدد السيسي على الأهمية التي توليها مصر للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى الاتصالات والجهود المستمرة التي تبذلها مصر مع الأطراف المعنية من أجل الدفع قدماً بمساعي إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
 
وأشار إلى ما ستساهم به تسوية القضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط وتفنيد الحجج التي تستخدمها المنظمات الإرهابية بالمنطقة، منوهاً إلى استعداد مصر للتفاعل مع مختلف الجهود الدولية في هذا الملف خلال الفترة القادمة. 
 
كان الرئيس المصري قد استقبل وفداً أمريكياً معنياً بعملية السلام في الشرق الأوسط برئاسة  جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وعضوية جيسون جرينبلات المساعد الخاص للرئيس الأمريكي ومبعوثه للمفاوضات الدولية، و دينا حبيب باول نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي للشئون الإستراتيجية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.
 
من جانبه أكد أعضاء الوفد على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، ودعمهم لكافة المساعي الرامية لتنميتها وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة القادمة، معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، فضلاً عن دورها التاريخي في دعم جهود التوصل إلى تسوية شاملة للقضية الفلسطينية.