الأقباط متحدون - السيسي يشيد بجهود الهيئة العربية للتصنيع
  • ١٧:١٧
  • السبت , ١٢ اغسطس ٢٠١٧
English version

السيسي يشيد بجهود الهيئة العربية للتصنيع

نعيم يوسف

سياسة وبرلمان

٣٢: ١٠ م +02:00 CEST

السبت ١٢ اغسطس ٢٠١٧

السيسي
السيسي
كتب - نعيم يوسف
استعرض الفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع الرئيس عب الفتاح السيسي، في اجتماع اليوم السبت، تقريراً حول جولته مؤخراً في عدد من الدول الأفريقية شملت كل من نيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار.
 
وأكد "سيف" أن المسئولين في الدول الثلاث أبدوا اهتماماً كبيراً بشراء منتجات الهيئة وفتح أطر جديدة للتعاون وتبادل الخبرات معها في عدد من المجالات، وذلك في ضوء ما تمتلكه الهيئة من قدرات وخبرات كبيرة وما تنتجه مصانعها من مُنتجات عسكرية ومدنية عالية الجودة.
 
وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الزيارات مع تلك الدول لاستكمال التباحث حول سبل تعزيز التعاون معها، كما استعرض خلال الاجتماع كذلك نشاط الهيئة العربية للتصنيع في المجالين العسكري والمدني.
 
من جانبه أشاد السيد الرئيس خلال اللقاء بالدور التنموي الهام الذي تقوم به الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها مؤسسة اقتصادية صناعية وطنية، مشيراً إلى أهمية مواصلة جهود تطوير الهيئة وتحديثها، فضلاً عن الاستمرار في مساعي الدفع قدماً بالتعاون مع الدول الأجنبية، ولاسيما الافريقية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري معها خلال الفترة القادمة بما يساهم في زيادة تصدير المنتجات المصرية المدنية والعسكرية.