الأقباط متحدون - أخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة.. حلم تحول إلى واقع
  • ١٦:٣٧
  • السبت , ١٢ اغسطس ٢٠١٧
English version

أخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة.. حلم تحول إلى واقع

٢٣: ١٠ م +02:00 CEST

السبت ١٢ اغسطس ٢٠١٧

 أخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة.. حلم تحول إلى واقع
أخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة.. حلم تحول إلى واقع
البدء في طرح وحدات إسكان.. والانتهاء نسبة تنفيذ الطرق وصلت لـ60 % فرمة
توصيل المياة والصرف الصحي لـ30%.. وتوصيل المرافق للمسجد والكنيسة
كتب - نعيم يوسف
أعلنت وزارة الإسكان مؤخرا، عن البدء في الترويج لحملة إعلانية قريبا، للترويج لوحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ما يعني أن الحلم الذي طرحه الرئيس منذ عام 2015، بدأ يتحول إلى واقع وحقيقة.
مدينة جديدة
المدينة الجديدة ستكون موجودة شرق القاهرة وضمن مدينة القاهرة وضمن إقليم القاهرة الكبرى على الطريق الدائري الثاني في منتصف الطريق المنطقة حاليا ممتدة إلى حد كبير إلى ميناء مدينة السويس. لذلك فهي جزء من مدينة القاهرة وليست مدينة جديدة بالمعنى المتعارف عليه، وستكون المنطقة مقراً للإدارات الحكومية والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية. على 700 كيلومتر مربع (270 ميل مربع) مساحة إجمالية فإنها ستقدم المنازل لعدد يصل إلى خمسة ملايين شخص.
شقق وفيلات
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن الوزارة ستبدأ حملة إعلانية، الأسبوع المقبل، لبيع وحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة "شقق وفيلات"، لافتا إلى أن متوسط سعر المتر للوحدات السكنية سيصل إلى 7 آلاف جنيه، وسيتاح للمشترين إمكانية التقسيط لفترة تصل إلى 5 سنوات. 
وحدات إسكان
وأكد وزير الإسكان، أن الوزارة انتهت من 17 ألف وحدة، ما بين إسكان اجتماعى ومتوسط وفيلات، وستعلن، الأسبوع المقبل، عن الوحدات المميزة بالمدينة فقط، لـ"جسّ نبض" السوق، ومعرفة مدى إقبال المواطنين على الوحدات المطروحة.
المرافق
كما كشف المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، الموقف التنفيذي لأعمال توصيل المرافق، حيث أشار إلى أن نسبة تنفيذ الطرق وصلت لـ60 % فرمة، والمياه والصرف وصلت لـ30 %، وسيتم البدء في تنفيذ مرافق حي المال والأعمال، والمدينة الطبية، وكذا توصيل المرافق للمسجد والكنيسة، اللذين أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذهما بالعاصمة الإدارية الجديدة.
فيلات وتشطيب
هذا، كلف وزير الإسكان، مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة البدء في تنفيذ الفيلات والتاون هاوس، وتجول الوزير في عدد من الوحدات السكنية التي تم الانتهاء من تشطيبها على أعلى مستوى، واوضح  المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، في تصريحات صحفية، أن العمل فى مسجد العاصمة الإدارية سيكون على مدار اليوم وتطبيق نظام الوردية، لافتا إلى أنه سيكون الأكبر مساحة فى مصر، وخاصة أن مساحته تساوى 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر.