الأقباط متحدون - أهالي «الوراق» يسلمون قائمة بـ٨ مطالب لـ«الوزير» غدا
  • ١٦:٤١
  • السبت , ١٢ اغسطس ٢٠١٧
English version

أهالي «الوراق» يسلمون قائمة بـ٨ مطالب لـ«الوزير» غدا

أخبار مصرية | الوطن

٢٥: ٠٩ م +02:00 CEST

السبت ١٢ اغسطس ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 نظم أهالى جزيرة الوراق حملة توقيعات على 8 مطالب، لتقديمها إلى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أثناء زيارته للجزيرة المقررة غدًا بتكليفات رئاسية، ووصل عدد التوقيعات إلى 2000، وتتصدر المطالب محاكمة كل من تسبب فى وفاة حسن الجيزاوى، ابن الجزيرة، وصرف تعويض وتخصيص معاش شهرى لأسرته، إضافة لعلاج المصابين على نفقة الدولة وتعويضهم، والإفراج عن الشباب المحبوسين خلال حملة إزالة التعديات.

 
«شحات»: نطالب بحل لـ٣ آلاف مستأجر داخل الجزيرة
وتضمنت المطالب رفض الأهالى نزع ١٠٠ متر من جانبى محور روض الفرج، لتخفيض عدد الإزالات، التى ربما تصل إلى 3 آلاف منزل، وإلغاء المحاضر المحررة فى وزارات الرى والزراعة والأوقاف والمسطحات بعد يوم ١٦ يوليو الماضى، وأوضحوا أن خط التهذيب الخاص بنهر النيل وحرم النهر يبدأ من أول شاطئ النيل ويمكن أن تحدده هيئة الرى لعدم الإضرار بالأهالى، وطالبوا بعرض مشروع تطوير الجزيرة عليهم لإجراء حوار مجتمعى بشأنه. وأكد الأهالى رفض المقيمين بالجزيرة بيع الأراضى، مقابل مبالغ مادية، وأن من يعيش خارجها وله أرض عليها فله حق التصرف فى ممتلكاته، وقال يحيى شحات، رئيس المجلس المحلى الشعبى السابق للوراق، إن ممثلى الأهالى من الوراق والجزيرة وباسوس يرغبون فى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى من باب الاطمئنان على عدم تهجيرهم. ودعا إلى ضرورة إيجاد حل لـ٣ آلاف مستأجر أراضٍ زراعية داخل الجزيرة، حال استرداد الدولة تلك الأراضى، مؤكداً أن اللواء «الوزير» وعده الأسبوع الماضى بتسليمهم أراضى فى الريف المصرى وتكلفة الفدان ٤٠ ألف جنيه فقط، ودعا إلى تحمل الدولة نصف المبلغ تسهيلاً على الفلاحين.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.