الأقباط متحدون - الطالع الفلكى السّبت 12/8/2017..دَرَجَات التّواصُل!
  • ٠٢:٥٠
  • السبت , ١٢ اغسطس ٢٠١٧
English version

الطالع الفلكى السّبت 12/8/2017..دَرَجَات التّواصُل!

منوعات | الفجر

١٠: ٠٣ م +02:00 CEST

السبت ١٢ اغسطس ٢٠١٧

الطالع الفلكى السّبت 12/8/2017
الطالع الفلكى السّبت 12/8/2017

 **القمر فى الرّبع الثّالث ،القمر فى الحَمَلْ.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 22 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّثْرَة من 11 أغسطس - 22 أغسطس.

*اليوم 6 مِسْرِى قبطى، 12 آب رُومى، 20 ذُوالقِعدَة ،ميمُون للغاية.
 
قال الحكيم المصرى: - أيوه ، إعلان جواز ياحبيبتى ،حسناء هيفاء فى العشرين من ربيعها الوردى، الإمضاء ؟ مُراهقة.(زينات علوى من فيلم عريس مراتى-1959)
 
*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 
*(الزّهرة فى السّرطان تُثلث نبتون فى الحُوت- غربيّاً - ترُوبيكال سِيسْتِمْ)
 
الزّهرة فى السّرطان تقوم باتصال تثليث (كوكبان بينهما 120 درجة) مع نبتون فى الحوت،التثليث إتصال قوى ويعنى أن الكوكبيْن يعملان بتحالف مع بعضهما البعض بصورة مُمتازة وهو أكثر قوّة من إتصال التسديس(كوكبان بينهما 60 درجة) يكون هذا التثليث فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى تمام السابعة و17 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟
 
الزهرة ترمز لعلاقات العاطفة والعيشة اللوكس فى برج مائى حالم/ السّرطان وتتصل بقوّة مع نبتون كوكب المُوضَة والصّرعات الغير تقليديّة فى برج مائى حالم أيضاً/الحُوت ، هذا الإتصال مفيد على صعيد العاطفة بأن يجعلك قادراً بمشيئة الله تَعَالى على التواصل مع من تعتقد أنه عريس/عروس الأحلام بأسلوب مُبتكر أو غير تقليدى وتبعاً للظروف المواتية ، درجات التواصل قد تكون شديدة السهولة كنموذج هالة الشواربى وعمر خورشيد ، أو متوسطة الصعوبة كنموذج سهير رمزى وإبراهيم خان والذى تحل ذكرى ميلاده اليوم أو شديدة الصعوبة كنموذج ميرفت أمين ويوسف شعبان من فيلم ثلاث فتيات مراهقات ، هناك من يطمئن لعلاقات التعارف من خلال شبكة الإنترنت وهو أسلوب غير مألوف للتعارف ، وهناك من يطمئن لعلاقة تعارف مُرتّبة مُسبقاً عن طريق إناث العائلة ، وهناك من يطمئن للتخاطرالفكرى بمجرّد التواصل البصرى أو حتى الشعور بارتجاجات جسده ليعرف ما إن كان متوتّراً، غاضباً أو عاشقاً والذى قد يكون صورة عن جورج سيدهم من فيلم البحث عن فضيحة ، هذا الإتصال ليس بالضرورة أن يكون أساس متين لتقوم عليه علاقة رسميّة طويلة الأجل كالزواج فالتواصل الفكرى قد يكون مُؤقّتاً بتراصف كونى مُعيّن يتلاشى بانتهاء التراصف الكونى  كما أن هذا الإتصال يفتقر لوجود كوكب أو برج ترابى يوفّر الصلابة على الأقل فى تلك الحالة ، لذا لا تتسرّع باستنتاجات فوريّة بأن هذا الشخص هو نصفك الحلو المقسوم لمجرّد أنه تمكّن من قراءة أفكارك أوالإحساس بك، توارد الخواطر شائع  فالشعور بالزلازل والأعاصير قبل وقوعها حاسة -غريزة لدى الخيول والقطط والحمام بسبب شعورها بالذبذبات الأرضيّة.
 
من جانبٍ إيجابى فهذا الإتصال مفيد إن كنت تعمل بتصميم الأزياء أوالمجوهرات أو الديكورات ، الرسم والنحت وكل أشكال الفنون التى تنتسب للزهرة كقيمة جماليّة وفى نفس الوقت تُمثّل صَرْعَة/مُوضة غريبة على العيون/نبتون كوكب الإبتكارت وكلما كانت الفكرة غريبة على أعين الناس كلما كانت سبباً فى لفت الأنظار ، لكن إستمرار تسويق منتوجك الحديث يتوقّف على مدى نفعيّته بعد أن يُصبح مُعتاداً مألوفاً بعد عدّة أيام.
 
*إلى الطّوالع اليوميّة....
 
برج الحمل: تنشيط الذاكرة بألبوم الصور مفيد إن قمت بجذب الهاتف والإتصال بزميل الجامعة،يوم مناسب لإصلاح المعطوب من أجهزة المنزل وزيارة الطبيب.
 
برج الثور: وقت لطيف بمعيّة الأسرة أو الأصدقاء أو وحيداً بمفردك أمام فيلم كوميدى، تذكر أن الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.
 
برج الجوزاء: إن شعرت بألم الأسنان فسارع لزيارة الطبيب لأداء فحوصك الطبيّة أو لكشف حديث للعيون فعلاج المرض فى بدايته أسهل ، درهم وقاية.
برج السّرطان: التردّد ليس سيئاً فى حد ذاته طالما قمت بإعادة التفكير أكثرمن مرّة قبل إتخاذ أى قرار،فى علاقاتك العاطفية إستَشِر كبارشيوخ العائلة خاصّةً الإناث.
 
برج الأسد: يُمكنك البدء بمحاولة لإيقاف عادة سيئة كالتدخين منذ اليوم وحتى نهاية الشهر القمرى،ثم قارن نفسك مع ولادة القمر الجديد لتشاهد الفرق بنفسك.
 
برج العذراء: عادةً ما يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة، لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.
 
برج الميزان: مشاكل عائليّة واردة يقوم أحد كبار شيوخ العائلة بتصفيتها وعليك أن تكون مُتعاوناً لإنهاء المشكلة ، لِتَقُلْ خيْراً أو لِتَسْكُتْ.
 
برج العقرب: الفحص والتدقيق مطلوبيْن عند التسوّق ، لا تتجاهل عيوباً جوهريّة فى سلعة أو صداقة ، أو حتى مشروع زواج.
 
برج القوس: تحت حرارة الحماسة لاتورّط نفسك فى وعود لأداء أعمال ثقيلة عليك أو تستلزم منك وقتاً وجهداً أكثر من المعقول ، لِسَانَكْ حُصَانَكْ.
 
برج الجدى: قد تقوم بفتح علب الشوكلاتة للضيوف والأقارب بسبب نجاح أو حفلة ميلاد أوخطوبة، إحرص أن تشترى ما تحتاجه فقط ،قرش توفّره قرش تكسبه.
 
برج الدّلو: من السهل أن يفقد الإنسان أعصابه أمام التراشق بالألفاظ،التجمّعات العائليّة الكبيرة قد تستحضر خلافات قديمة، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.
 
برج الحُوت: الإرتياب أوالقلق دون سببٍ واضح تجاه شخص أو أمرٍ ما يجعل من الضرورى التوقف حتى الفحص وتحليلك لما بين السطور، اللبيب بالإشارة يفهم.