الأقباط متحدون - مبعوثا ترامب للتسوية يحملان إجاباته للمنطقة خلال أسبوعين
  • ٢٠:٢٧
  • الخميس , ١٠ اغسطس ٢٠١٧
English version

مبعوثا ترامب للتسوية يحملان إجاباته للمنطقة خلال أسبوعين

صحافة غربية | الفجر

١٣: ٠٢ م +02:00 CEST

الخميس ١٠ اغسطس ٢٠١٧

ترامب
ترامب

 أعلن وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، الخميس، أن وفدًا أمريكيًا سيزور المنطقة خلال الأسبوعين القادمين، يفترض أن يقدم إجابات عن موقف البيت الأبيض من عملية التسوية في المنطقة.

 
وقال الوزير المالكي، إن "الوفد يضم المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ومسؤول ملف السلام في الإدارة الأمريكية جاريد كوشنير".
 
يذكر أن كوشنير الذي عيّنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب مسؤولا عن ملف التسوية في المنطقة، يهودي متدين، وهو زوج إيفانكا ترامب، بنت سيد البيت الأبيض التي اعتنقت اليهودية لتتمكن من الاقتران بزوجها جاريد، الذي مارس عمليات التطوير والتجارة العقارية على غرار والدها، قبل أن يتحولا معا في نفس الوقت نحو الشأن العام والعمل السياسي.
 
 وأضاف المالكي "من المفترض أن يحمل الوفد الأمريكي إجابات واضحة على الأسئلة التي قدمتها القيادة الفلسطينية للإدارة الأمريكية حول موقف الأخيرة من عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".
 
وتسعى الإدارة الأمريكية لإعادة إحياء عملية السلام المتوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ إبريل عام 2014، حيث يزور غرينبلات القدس ورام الله بين الفينة والأخرى، محاولًا تقريب وجهات النظر".
 
وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني أن الرئيس محمود عباس، سيلقي خطابًا هامًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة منتصف سبتمبر القادم يتضمن مجمل الأوضاع السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية ويضع المجتمع الدولي عند مسؤولياته حول ذلك".