الأقباط متحدون - بالفيديو.. ميشيل فهمي: المواطن مش واخد حقوقه لأنه حرامي وكذاب وغشاش
  • ٠٩:٣٧
  • الخميس , ١ سبتمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو.. ميشيل فهمي: المواطن "مش واخد حقوقه لأنه حرامي وكذاب وغشاش"

باسنت موسى

نظرة فاحصة

٠٠: ١٢ ص +02:00 CEST

الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦

ميشيل فهمي: "الكنائس انتشرت في مصر ومحدش ينكر ده" 
إعداد وتقديم - باسنت موسى
قال الدكتور ميشيل فهمي، المحلل السياسي، إن قانون الكنائس له عدة أوجه بعضها سلبيا وأخر إيجابيًا، وأولها أنه نقلة لم يقتحمها أحد منذ 160 عامًا. 
 
ولفت "فهمي"، خلال لقائه مع برنامج "نظرة فاحصة"، المذاع على شاشة الأقباط متحدون، الأربعاء، وتقدمه باسنت فهمي، إلى أن "الكنائس انتشرت في مصر ومحدش ينكر ده" رغم تواجد الخط الهمايوني. 
 
وأضاف أن أحد الإعلاميين روج لشائعات إخوانية، مشيرًا إلى ما تم تداوله عن عدم وجود جرس أو صليب على الكنيسة، مؤكدًا على أن "القانون من أروع ما يُمكن"، مشددًا على أن الأهم من القانون هو تطبيق القانون. 
 
وعن ضرورة وجود سور حول الكنيسة، الأمر الذي قال عنه البعض إنه سيمنع إقامة بناء الكنائس في القرى ذات المساحات الضيقة، قال فهمي: "وفيها إية ما يعملوا سور"، موضحًا أن "البعض بيتلكك". 
 
وأشار إلى أن المواطن المصري "مش واخد حقوقه لأنه حرامي وكذاب وغشاش وكل شيء فيه"، وإدعاء إنه "مفيش فلوس كذب والدنيا مليانة فلوس"!! لافتًا إلى أن الولايات المتحدة يوجد بها البعض ليس لهم منازل. 
 
أما يُقال عن أن البابا تواضروس "متآمر مع الدولة" فقد أشار "فهمي" إلى أن هذا "قلة أدب"!
 
ولفت "فهمي" إلى أن 99% من الشعب فاسدين ومرتشين، بطريقة أو بأخرى، فيما عدا القوات المسلحة، موضحًا أن مشاكل الدولة كثيرة جدًا، واسترداد بعض أموال الفاسدين هو شيء جيد. 
 
وشدد "فهمي" على أن النقاب هو اعتراض على خلقة الله، مشيرا إلى أن الله خلقها هكذا وبالتالي فتغطيتها اعتراض على خلقته، مؤكدا على أن ذلك "إهانة للإسلام".