الأقباط متحدون - إحباط تهريب مكملات غذائية في حاوية من الصين بميناء السخنة بالسويس
  • ١٥:٢١
  • الاثنين , ١٧ يوليو ٢٠١٧
English version

إحباط تهريب مكملات غذائية في حاوية من الصين بميناء السخنة بالسويس

رأفت إدوار

محافظات

٢١: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب – رأفت إدوار
تمكن ضباط مباحث ميناء السخنة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس الموانئ، من ضبط كمية كبيرة من مكملات غذائية ومستلزمات طبية، كانت مهربة داخل حاوية قادمة من الصين.

كان معلومات وصلت للعميد محمد القفاص، رئيس مباحث مواني السويس، وأكدتها التحريات من المصادر السرية، تفيد اعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالقاهرة جلب كمية من عبوات المكملات الغذائية، وإخفائها في حاوية بضائع، للتهرب من سداد قيمتها الجمركية والتصاريح اللازمة للاستيراد.
ووجه اللواء سعيد شلبي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع المنافذ، بتشديد أعمال التفتيش بالمنافذ البحرية والبرية، لضبط أي مواد مهربة ومنع دخولها للبلاد، كما وجه اللواء سامح قوطه مدير الإدارة لمحور تأمين السويس، بتدقيق فحص مشتملات الحاويات الواردة لمواني مدن القناة.

 وبتوسيع دائرة الاشتباه في جميع الحاويات الواردة من الصين، وفحص المشمول أشتبه رجال المباحث بالميناء في حاوية جاء في أوراق استيرادها اشتمالهما على قطع غيار سيارات.

 وبفض أقفال الحاوية، وجرد محتوياتها بالتنسيق مع سمير عبد الستار، مدير جمارك السخنة ضبطوا كمية كبيرة من عبوات المكملات الغذائية والمستلزمات الطبية المستوردة، دون تصريح من وزارة الصحة، وكانت مخبأة في مقدمه الحاوية.

 هذا، وتبين أن الشركة المستوردة  مقرها النزهة بالقاهرة، ويعكف رجال المباحث على حصر المضبوطات بالشحنة بالتعاون مع رجال الجمارك لتحديد القيمة الجمركية للبضائع المهربة.

الكلمات المتعلقة