الأقباط متحدون - إعفاء 900 طالب من أوائل الثانوية العامة وأبناء الشهداء من المصروفات الدراسية
  • ٠٢:٤٤
  • الاثنين , ١٧ يوليو ٢٠١٧
English version

إعفاء 900 طالب من أوائل الثانوية العامة وأبناء الشهداء من المصروفات الدراسية

١٩: ١١ ص +01:00 CET

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧

 المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات
كتبت – أماني موسى
قرر المجلس الأعلى للجامعات إعفاء 300 طالب الأوائل من كل شعبة "علمي علوم، وعلمي رياضة، وأدبي" بإجمالي 900 طالب من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية، واستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز خلال دراستهم الجامعية، كما وافق المجلس على إعفاء هؤلاء الطلاب من شرط التوزيع الجغرافي في التنسيق.
 
وافق المجلس على قبول نفس الأعداد التي تم قبولها العام الماضي في الجامعات مع تفويض اللجنة العليا للتنسيق بتحديد الأعداد الزائدة في الكليات المختلفة، وتحديد الأعداد المناسبة للكليات الجديدة.
 
وافق المجلس على تشكيل لجنة عليا للإشراف على أعمال امتحانات مسابقة الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ونظائرها، وكذلك امتحانات مسابقة الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية للالتحاق بكليات الهندسة بالجامعات المصرية للعام الجامعى2017/2018.
 
وافق المجلس على طلب أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية بتحويل درجات السات القديم إلى السات الجديد عن حساب المجموع الاعتباري للشهادة اعتبارًا من العام الجامعي 2017/2018، كما وافق على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة السعودية (النظام الفصلي)، وقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الإماراتية (المسار العام، المسار المتقدم، مجلس أبو ظبي للتعليم).