الأقباط متحدون - مجلس الوزراء: أهالي جزيرة الوراق أطلقوا الرصاص والخرطوش على الشرطة
  • ١٣:٠١
  • الاثنين , ١٧ يوليو ٢٠١٧
English version

مجلس الوزراء: أهالي جزيرة الوراق أطلقوا الرصاص والخرطوش على الشرطة

٠١: ١١ ص +02:00 CEST

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
كتب- محرر الأقباط المتحدون
علق السفير أشرف سلطان ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، على وفاة مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين، في اشتباكات جرت بين مواطنين وقوات الأمن عند إزالة تعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق وسط النيل محافظة الجيزة، وإصابة 31 من قوات الأمن. 
 
وقال سلطان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، على قناة "ten”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن وزارة الداخلية اصدرت بيانًا تناول تلك الواقعة وشرح ما تم بالتفاصيل، حيث أن الحملة الأمنية كانت تستهدف إزالة واسترداد بعض أراضي الدولة التي تم الاعتداء عليها وهي تابعة لوزارة الري والأوقاف، ولكنهم فوجئوا ببعض الأهالي يقوموا بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش على الشرطة. 
 
وأشار إلى أن الدولة مستمرة في إزالة التعديات ولن يتم الانتهاء من تلك الإزالات دون إغلاق الملف تمامًا ، حيث أن بعض أهالي منطقة جزيرة الوراق قاموا ببناء بعض الأراضي على أراضي تابعة للدولة واستولوا أيضًا على بعض الأراضي الزراعية دون وجه حق، كما أن هناك تعديات على نهر النيل وهناك إرادة سياسية قوية لاسترداد تلك الأراضي.
 
 
وأوضح أن الحملة كانت تستهدف المساكن الخالية من السكان، وبعض الأماكن الزراعية ، ولكن لم تتعرض الحملة الأمنية المساكن التي بها سكان، بل تركزت على بعض المساكن الخالية فقط.