الأقباط متحدون - 10 معلومات عن حادث الغردقة.. المتهم مر من الكمائن لعدم وجود سوابق جنائية.. وأمن الدولة العليا تتولى التحقيق
  • ٠٧:٢٦
  • السبت , ١٥ يوليو ٢٠١٧
English version

10 معلومات عن حادث الغردقة.. المتهم مر من الكمائن لعدم وجود سوابق جنائية.. و"أمن الدولة العليا" تتولى التحقيق

٣٢: ٠٨ م +02:00 CEST

السبت ١٥ يوليو ٢٠١٧

حادث الغردقة
حادث الغردقة

المتهم وصل للغردقة الساعة الخامسة صباحا.. وقتل سائحتين أجنبيتين وأصاب أخريات

كتب - نعيم يوسف

أثار هجوم شاب على 6 سائحات في الغردقة، ووفاة اثنين منهن، أمس الجمعة، جدلًا كبيرًا، ونعرض في السطور التالية 10 معلومات عن هذه الحادثة.

1- قال مسئول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن أجهزة الأمن ألقت القبض على شاب قام بالتعدي على عدد من السائحين بإستخدام سلاح أبيض.


2- أوضح المسئول الأمني أن ذلك جاء أثناء تواجدهم على شاطىء أحد الفنادق بمدينة الغردقة بعد ظهر أمس الجمعة.

3- أسفر الحادث عن إصابة عدد (6) سائحات - سائحتين ألمانيتين و4 من جنسيات مختلفة- وتم نقلهن للمستشفى لتلقي العلاج، وقد توفت منهن سائحتين ألمانيتين.

4- كشفت التحريات المبدئية أن ذلك الشخص كان قد تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة، وقد تم القبض عليه.


5- نقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية، أن المتهم يدعى "عبد الرحمن شعبان"، من مدينة قلين في كفر الشيخ، وتخرج من كلية التجارة بجامعة الأزهر، ويبلغ من العمر 28 عامًا.

6- المتهم دخل الشاطئ العام بمدينة الغردقة وسدد قيمة الدخول الى الشاطئ وظل يسبح حتى وصل لشاطئ قرية ذهبية المجاورة وهناك نفذ جريمته حيث طعن السياح بالسكين، وبعد تنفيذ الجريمة، قفز إلى السور الملاصق لقرية سياحية أخرى وطعن آخرين.

7- رحلّت الأجهزة الأمنية، اليوم السبت، المتهم لنيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، للتحقيق معه فى الحادث، فيما تباشر النيابة العامة بالغردقة سماع أقوال 15 شاهدا من العاملين فى الشاطئ محل الواقعة، وشاطئ الفندق المجاور له، وكذلك سماع أقوال المصابين فى الواقعة.
نتيجة بحث الصور عن عن حادث الغردقة

8- قالت بعض وسائل الإعلام إن المتهم كان قد تردد على الغردقة منذ 4 سنوات حيث عمل في مهنة السباكة لتحصيل مصاريفه الشخصية أثناء دراسته في الجامعة، عمل لأقل من عام، عقب تخرجه في الجامعة وإنهاء خدمته العسكرية، كمحاسب في معرض سيارات في العاصمة السعودية الرياض، وعاد إلى مصر في أواخر نوفمبر الماضي.

9- كشفت التحقيقات أن المتهم وصل إلى الغردقة في الساعة الخامسة صباح الجمعة علي متن احد الاتوبيسات، ومر من الكمائن الأمنية لعدم وجود أى معلومات جنائية عنه ثم توجه إلى أحد محلات الأدوات المنزلية واشتري سكين مطبخ، ثم توجه إلى شاطئ قرية ذهبية وقطع تذكرة دخول بـ ١٠٠ جنيها وفور دخوله إلى الشاطئ طعن 3 سائحات إحداهن روسية وسائحتان ألمانيتان، ثم قام بالقفز الي سور شاطئ أحد الفنادق السياحية المجاورة، وطعن سائحتين آخريين، وعند محاولة ضبطه حاول الهروب وألقى بالسكين "أداة الجريمة" وهاتفه المحمول في مياه البحر، ولكن تم ضبطه والعثور على السكين والهاتف المحمول.

10- أكدت نيابة أمن الدولة العليا، أن الحادث لم تتضح طبيعته أو دوافعه حتى الآن، وطلبت وسائل الإعلام التوقف عن اللجوء إلى الاستنتاجات.
صورة ذات صلة