الأقباط متحدون - 10 معلومات عن حادث البدرشين.. 3 مسلحين و60 طلقة وأقل من دقيقتين لتنفيذ الجريمة
  • ٠٠:٥٩
  • السبت , ١٥ يوليو ٢٠١٧
English version

10 معلومات عن حادث البدرشين.. 3 مسلحين و60 طلقة وأقل من دقيقتين لتنفيذ الجريمة

١١: ٠٨ م +01:00 CET

السبت ١٥ يوليو ٢٠١٧

حادث البدرشين
حادث البدرشين

الداخلية تلاحق المتهمين.. وكاميرات المراقبة ترصد الحادث

كتب - نعيم يوسف
استهدف ثلاثة مسلحون اليوم الجمعة، قولا أمنيا في البدرشين بالجيزة، وأمطروهم بالنيران، ما أسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة.

1- وقع الحادث صباح اليوم الجمعة، على يد ثلاثة مسلحين، أعلى كوبري أبو صير في البدرشين، بمحافظة الجيزة.

2- انتظر ثلاثة مسلحين قرب كوبري أبو صير، متظاهرين بأنهم يصلحون دراجة نارية "موتوسيكل" على جانب الطريق، بالقرب من "مطب" يسبق الكوبري، وانتظروا  سيارة القول الأمني.

3- اقتربت سيارة الشرطة وقللت سرعتها عند اقترابها من المطب، فانقض عليها الإرهابيين فجأة وأمطروهم بوابل من الرصاص من سلاح آلى كان بحوزتهم، وقد استغرق الأمر أقل من دقيقتين.

4- توقفت السيارة واستولى الإرهابيون على الأسلحة، وحاولوا إحراق الجثث -كما أفادت بعض وسائل الإعلام-  إلا أن الأهالي طاردوا المتهمين وأخمدوا الحريق قبل أن تلتهم النيران أجساد الضحايا.

5- أكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن أحد ضباط الشرطة كان على مقربة من الحادث بادل الإرهابيين إطلاق النار  ما أجبرهم على الفرار.

6- كشف بيان وزارة الداخلية أن الحادث أسفر استشهاد أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاث مجندين.

7- أمر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث موسع من الأمن الوطني والأمن العام ومباحث مديرية أمن الجيزة، لفحص ملابسات الهجوم الإرهابي الذي تعرض له كمين البدرشين.

8- عقب الحادث الإرهابي شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة حملة أمنية مكبرة على الدراجات النارية التي تسير بدون لوحات وتراخيص في شوارع وميادين العاصمة.

9- كشفت معاينات النيابة وجود أكثر من 60 فارغ رصاصات "بنادق آلية"، وآثار طلقات على كافة جوانب سيارة الشرطة، وكسر فى الزجاج الأمامى والجانبى للسيارة، كما تناثرت آثار دماء الشهداء الخمسة داخل السيارة وحولها.

10- تسلمت النيابة نتائج تفريغ كاميرات المراقبة، المتواجدة بمحيط الحادث الإرهابي، كما انتشرت  قوات الأمن العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط منطقة الهجوم الإرهابي لإغلاق المداخل والمخارج كافة لتطويق الجناة وضبطهم.