الأقباط متحدون - من كنيسة الوراق إلى كوبري البدرشين.. الدراجات النارية آلة نقل وقتل
  • ٠٥:٤٠
  • السبت , ١٥ يوليو ٢٠١٧
English version

من كنيسة الوراق إلى كوبري البدرشين.. الدراجات النارية آلة "نقل" و"قتل"

٠٨: ٠٨ م +01:00 CET

السبت ١٥ يوليو ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الإرهابيون يستخدمون الدراجات النارية لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية

كتب - نعيم يوسف

عقب الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة، في البدرشين، ضد قوات الشرطة، وتم فيها استخدام الدراجات البخارية، شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة حملة أمنية مكبرة على الدراجات النارية التي تسير بدون لوحات وتراخيص في شوارع وميادين العاصمة.

حادث البدرشين
وأعلنت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة، عن استشهاد 5 من رجال الشرطة، بعدما قام مسلحون بالهجوم على قول أمني، بمنطقة البدرشين في محافظة الجيزة.

وظهر في مقطع فيديو مصور من كاميرات المراقبة  ثلاثة من الإرهابيين منفذي العملية يتظاهرون بأنهم يصلحون دراجة نارية بالقرب من مطب على الطريق، وعند اقتراب سيارة أمنية سارع الإرهابيين وأمطروها بالرصاص، وقتلوا من فيها وسرقوا اسلحتهم.


حادث كنيسة الوراق

هذه الحادثة ليست الأولى التي تم استخدام الدراجات النارية فيها، ففي شهر أكتوبر عام 2013، قام مسلحون يستقلون دراجات نارية بإطلاق النيران صوب المصلين الخارجين من كنيسة السيدة العذراء في منطقة الوراق ما أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص وإصابة 18 آخرين.


مساعد وزير الداخلية
أواخر شهر يناير عام 2014، قام مسلحون يستقلون دراجات نارية بإطلاق النيران على اللواء محمد سعيد مدير المكتب الفني بوزارة الداخلية، في منطقة الطالبية، ما أسفر عن استشهاده.


كمين في بني سويف
تعرض كمين أمني في "صفط الشرقية" بمحافظة بني سويف، منذ أيام قليلة، لإطلاق نيران من قبل مسلحون يستقلون دراجتين ناريتين، ما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة وإصابة اثنين أخرين.

ضابط بالأمن الوطني
الجمعة الماضية، استشهد النقيب إبراهيم عزاوي إبراهيم، الضابط بأمن الدولة بمدينة نصر، بعد إطلاق مسلحين يستقلون دراجة نارية النار عليه قرب منزله بمنطقة الجبل الأصفر التابع لمدينه الخانكة، أثناء خروجه لأداء صلاة الجمعة من منزله بصحبة نجله 5 سنوات، وأمطروه بوابل من الرصاص  ولاذوا بالفرار.
 

الكلمات المتعلقة