الأقباط متحدون - عبدالقادر شهيب لـ لسعات: قنوات وصحف الدولة تحتاج لجراحة عاجلة
  • ٢٠:١٦
  • السبت , ٢٩ ابريل ٢٠١٧
English version

عبدالقادر شهيب لـ لسعات: قنوات وصحف الدولة تحتاج لجراحة عاجلة

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٠٢: ٠٩ م +00:00 UTC

السبت ٢٩ ابريل ٢٠١٧

مؤسسة الأهرام تمد يدها لتسد رواتب موظفيها

إعداد وتقديم- د. مينا ملاك عازر

قال الكاتب الصحفي عبدالقادر شهيب، رئيس مجلس دار الهلال الأسبق، إن الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام لديها مهمة هامة وعاجلة وهى إنقاذ الصحف الوطنية واتحاد الإذاعة والتلفزيون لأنها مؤسسات تعاني من أزمات حقيقية، وتحتاج إلي تدخل عاجل اقتصاديا ومهنيا.

وأوضح شهيب، خلال لقائه ببرنامج لسعات المذاع كل سبت في السابعة مساء علي موقع الأقباط متحدون، أن القنوات الأرضية والفضائية والصحف الورقية التابعة للدولة تتراجع وتتضاءل بشكل كبير وتتراجع يوم بعد الأخر وتتراكم الديون عليها، وتحتاج إلي جراحة عاجلة لإنقاذها.

وتابع، لا أعني طرد العاملين بتلك القنوات والصحف ولكن اعني إعادة هيكلية وتحديد ادوار وهدف لكل من الصحافة القومية والتلفزيون المصري بحيث يكون له تأثير واضح لدي الشارع، وهي تحديات أكبر وأعظم من اختيار القيادات الصحفية الجديدة، على الرغم أنها مهمة ليست بالسهلة، وهي تساعد كثيرا في الجراحة العاجلة التي أشرت إليها.

وأكد أن المواقع الالكترونية لها مستقبل أكثر ثراءً من الصحافة الورقية التي تنتهي في العالم كله بشكل كبير، ولكن علي تلك المواقع أن تتحمل مسئولية تقديم الأخبار بطريقة مهنية، لان هناك من يهتم بالسبق الصحفي أو بالمشاهدات على حساب المهنية.