الأقباط متحدون - بالفيديو.. رئيس الجالية المصرية ببرلين يكشف خطورة المتطرفين والإخوان بأوروبا
  • ١٤:٢٠
  • الخميس , ١٠ نوفمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو.. رئيس الجالية المصرية ببرلين يكشف خطورة المتطرفين والإخوان بأوروبا

نادر شكري

صوت الأقباط

٣٤: ٠٧ م +02:00 EET

الخميس ١٠ نوفمبر ٢٠١٦

ويفجر مشروع ألماني عملاق لمصر لتجديد الطاقة من النفايات أمام الحكومة

الأئمة تهاجم الغرب بالمساجد وتصفهم بالكفار وهم يستفيدون ويعيشون بأراضيهم

هناك تقصير للأزهر في مواجهة خطاب التطرف وقطر والسعودية تمول مساجد أوروبا

المصريين عليهم حماية وطنهم لان هناك مؤامرة والإخوان فشلوا في عرقلة زيارة السيسى


حوار- نادر شكري
قال علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية بألمانيا، أخشى علي أبنائي من مساجد السلفيين أكثر من الحياة الغربية، مضيفا: "اراجع الدروس التي يسمعوها أبنائي بالمساجد خوفا عليهم من الفكر المتطرف".

ولفت إلى أن الجاليات المصرية بأوروبا كشفت الإعلام المضلل ووضحت الصورة الحقيقية لما يحدث بمصر، لافتا إلى أن الإرهاب موجود بكل مكان بالعالم حتى في أكثر الدول أمنا.

ولفت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم "داعش" وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى أن فعاليات جماعة الإخوان قلت بشدة في أوروبا، وعلينا شكر الدول التي استضافتنا ولا نكفر المجتمع ونحاربه.

وتابع، هناك أشخاص مصابون بالشيزوفرينيا يكفرون ويسبون الغرب ويعيشون فيه، وينجبون أطفال كثر للاستفادة من المعونات التي تقدمها الدول الأوروبية لكل مولود

وأشار إلى أن ألمانيا تختلف عن فرنسا كليا، فألمانيا نشعر بالعدالة الاجتماعية ولا نشعر بالاضطهاد رغم الحوادث الإرهابية، لافتا إلى أن ألمانيا فتحت أبوابها للاجئين ولم تفعلها دول عربية، موضحا أن الفكر المتطرف ضحايا الفكر المتخلف المتطرف وبلاد علمتهم أن الغرب كافر، لافتا إلى أن خطبة الجمعة من الأفضل أن تهتم  بنظافة المكان وان تتحدث عن عدم السرقة والرشوة، بدلا من يقول قصص تاريخية.