الأقباط متحدون - بالفيديو.. عزت بولس: منع الرحلات قرار صعب لكنه لازم وبعض الأقباط يخافون يوم الجمعة
  • ١٧:٥٦
  • الجمعة , ١٤ يوليو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. عزت بولس: منع الرحلات قرار صعب لكنه "لازم" وبعض الأقباط يخافون يوم الجمعة

٥١: ٠٨ م +01:00 CET

الجمعة ١٤ يوليو ٢٠١٧

 المهندس عزت بولس
المهندس عزت بولس
كتب - نعيم يوسف
أعرب المهندس عزت بولس، رئيس تحرير جريدة الأقباط متحدون الإلكترونية، عن خالص عزائه باسمه واسم الموقع الإلكتروني لأسر شهداء حادث البدرشين، الذي وقع صباح اليوم الجمعة.
 
وأكد "بولس" في لقائه مع برنامج "الصديقان" على قناة المحور الفضائية، اليوم الجمعة، أن ما حدث في البدرشين يجب أن نفكر فيه بطريقة أخرى، حيث تتم محاربة الإرهاب بطريقة أمنية فقط، ويجب أن يُطلق مشروعا قوميا لمحاربة الإرهاب فكريا تشارك فيه كل مؤسسات الدولة.
 
وأوضح رئيس تحرير الأقباط متحدون أن منفذي الحادث شباب مضللون، لأنه يوجد قصور في إيصال التعليم الصحيح لهم، وبلا شك هناك متعاطفون معهم.
وعن قرار الكنائس المصرية بمنع الرحلات قال: هي قرارات قاسية على الطلبة الذين ينتظرون فترة الإجازة للخروج، ويجب أن نتفهم ذلك، مؤكدا أن القرارات "صعبة ولكنها لازمة"، معربا عن أمله في ألا يطول فترة هذه القرارات.
 
وشدد على أن التعليم والمدارس تكرس للفصل بين الطلاب، ما أدى إلى عزلة اضطرارية للأقباط، ما أدى إلى وجود أنشطة خاصة بالأقباط بمفردهم، وهذا أسوأ ما حدث ويجب أن نتخلص منه، مشيرا إلى الدور الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي في التواصل بين جميع عناصر المجتمع.
 
وأوضح: كثرة العمليات الإرهابية تعطي شعورا للمواطنين بالاعتياد على ذلك، لافتا إلى أن الكثير من المسيحيين أصبحوا يتوقعون حدوث أعمال إرهابية يوم الجمعة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتسبب في مشاعر للخوف لدى المواطنين.
 
وأكد أن إلقاء اللوم على أمريكا في الحوادث الإرهابية غير صحيح، حتى وإن كانت تبث أفكار وسموم في أذهان الشباب، ولكن ما هو دورنا نحن في هذه الأحداث؟