الأقباط متحدون - سعفان: الحكومة انتهت من قانون التنظيمات النقابية منذ عام
  • ٠٧:٣٩
  • الاثنين , ١٩ يونيو ٢٠١٧
English version

سعفان: الحكومة انتهت من قانون "التنظيمات النقابية" منذ عام

أخبار مصرية | الوطن

٢٣: ٠٧ م +02:00 CEST

الاثنين ١٩ يونيو ٢٠١٧

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

 قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن حكومة مصر أوضحت بعض الأمور الملتبسة على لجنة المعايير الدولية بمؤتمر العمل الدولي، فيما يتعلق بوضع مصر على القائمة القصيرة، مشيرا إلى أننا قمنا بإعداد مشروع  قانون جديدة للنقابات العمالية يتوافق مع أحكام الدستور المصري والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر، يراعي كافة ملاحظات لجنة الخبراء، ومنظمة العمل الدولية على قانون النقابات العمالية الحالي 35 لسنة 1976.

 
وأوضح الوزير، أن المشروع انتهت منه الوزارة في أبريل 2016، وتم عرضه على مجلس الوزراء، وأرسل إلى مجلس الدولة في يوليو من نفس العام بعد موافقة مجلس الوزراء عليه، وتم إرسال نسخة منه إلى مدير عام المنظمة لإبداء الرأي في كافة مواده، وأرسلت العديد من الملاحظات، وتم الأخذ بالكثير منها في أثناء المناقشة في مجلس الدولة وتم الرد على الجزء الآخر.
 
واستطرد "سعفان": "في أبريل 2017 بعد وجود مشروع القانون تحت قبة البرلمان وردت إلينا ملاحظات المنظمة مرة ثانية بعد أن طلب مدير عام المنظمة ارسال نسخة أخيرة تم إرسالها إليه على الفور، ثم قمنا بدعوة وفد من خبراء بإدارة معايير العمل الدولية بمكتب العمل الدولي بجنيف، وحضر بالفعل للقاهرة في مايو الماضي وتم مناقشة كافة الملاحظات بصورة مباشرة والتوافق 90% من المواد، مؤكدا أن هذا دليل على جدية الدولة المصرية في المضي قدما نحو هذا الطريق".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.