الأقباط متحدون - بالفيديو.. طارق الشناوي: واحة الغروب وحلاوة الدنيا مميزين والزيبق وكلبش هما الأفضل
  • ٠٧:٣٦
  • الأحد , ١٨ يونيو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. طارق الشناوي: واحة الغروب وحلاوة الدنيا مميزين والزيبق وكلبش هما الأفضل

٣٢: ٠٥ م +02:00 CEST

الأحد ١٨ يونيو ٢٠١٧

طارق الشناوي
طارق الشناوي

كتبت – أماني موسى
استعرض الناقد الفني طارق الشناوي، آرائه بدراما رمضان، أمس السبت مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج كل يوم، على شاشة أون تي في.

ظل الرئيس وكلبش الأفضل حتى الآن
أكد الناقد طارق الشناوي ارتفاع مستوى الدراما الرمضانية هذا العام، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد أكثر من عمل متفوق، ومن هذه الأعمال «واحة الغروب» و«لأعلى سعر» و«هذا المساء» و«حلاوة الدنيا»، ولكن يبقى مسلسل «ظل الرئيس» و«كلبش» هما الأفضل حتى الآن وذلك لأسباب منها المضمون ككل ودور كلاً من الفنان ياسر جلال وأمير كرارة، بالإضافة إلى الإخراج.

ياسر جلال ظهرت موهبته الفنية من بعد فترة غياب
وأشاد الشناوي بالفنان ياسر جلال، قائلاً: أنه فنان موهوب ولكنه لم يكن موجودًا على الساحة وغاب لفترات طويلة، ولكن عندما وجد النص الجيد ظهرت موهبته الفنية.


أمير كرارة وصل لمرحلة النضج الفني
وعن أداء أمير كرارة بمسلسل كلبش، قال الشناوي أنه وصل في هذا المسلسل إلى مرحلة النضج الفني.


واحة الغروب مميز وأداء منة شلبي ممتاز
وعن مسلسل واحة الغروب وصفه الشناوي بـ المتميز، وأن المخرجة كاملة أبو ذكرى قدمت عملًا مختلفًا، وفريقها من التصوير واختيار الملابس والديكور وغيرها.

مستطردًا، أن الجو الفلكلوري في المسلسل منطقي وحتمي، لأن واحة سيوة لها سحر خاص، والمخرجة استطاعت أن تعبر عن جزء حميم من طقوس الواحة بشكل جيد.

مشيدًا بأداء الفنانة منة شلبي وسيد رجب، ووصف الفنان خالد النبوي بـ "المجتهد".


الزيبق عمل قوي وكريم عبد العزيز أثبت أنه فنان مميز
عبر الناقد الفني طارق الشناوي، عن سعادته بالمستوى الفني لمسلسل "الزيبق"، قائلاً: عمل شعبي متميز، يسير بخطى جيدة وثابتة حتى الآن، ويناقش قضية هامة تمس كل مواطن مصري وعربي وهي فكرة الكراهية لإسرائيل.

 وأضاف: كريم عبد العزيز أثبت حتى الآن أنه فنان مميز، صاحب أسلوب مختلف، وأن أداءه في هذا العمل يتجاوز الفوز الذي حققه مسلسل رأفت الهجان، مستطردًا: أعتقد أن هذا العمل الهام والمميز لن يمر مرور الكرام.

ولفت إلى أنه يتمنى ألا يقع صناع المسلسل في أي أخطاء وأن يسيروا على الطريق الصحيح، وأن يظهروا العدو بقوته، لكي يقتنع المشاهد بأحداث المسلسل.


هذا المساء قدم العلاقات الاجتماعية بإبداع غير تقليدي
كما أشاد بمسلسل "هذا المساء" وصناعه والفنانين الذين شاركوا في بطولته، قائلاً: استطاع المسلسل أن يقدم العلاقات الاجتماعية بإبداع غير تقليدي.


كفر دلهاب مش مسلسل رعب ويوسف الشريف فنان له مساحته لدى الجمهور
وعن مسلسل"كفر دلهاب" الذي يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة جدًا، قال الشناوي، أن المسلسل يدور في إطار من الرعب والتشويق، وهي النوعية التي قلما نجدها في الدراما المصرية.

وعن أداء الفنان يوسف الشريف، قال: ممثل استطاع أن يحافظ على مساحته دائمًا في الأعمال التي يقدمها كل موسم وله جمهور خاص ينتظره كل عام.

ولكنه عقب بقوله، لا أستطيع أن أصف مسلسل "كفر دلهاب" بأنه مسلسل رعب ولكن أقول أن هناك رؤية من الخيال والفانتازيا الجديدة على الدراما المصرية، والعمل قادر على جذب الجمهور بشكل غير عادي، لأن أحمد نادر جلال من المخرجين المحترفين.