الأقباط متحدون - بالفيديو.. محامي يكشف تفاصيل قرارات ترامب بشأن الهجرة واللجوء
  • ٠٧:٠٤
  • السبت , ١٧ يونيو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. محامي يكشف تفاصيل قرارات ترامب بشأن الهجرة واللجوء

٣٨: ٠٩ م +01:00 CET

السبت ١٧ يونيو ٢٠١٧

محامي يكشف تفاصيل قرارات ترامب بشأن الهجرة واللجوء
محامي يكشف تفاصيل قرارات ترامب بشأن الهجرة واللجوء
مليكة: يجوز ترحيل الأشخاص عند ارتكاب جنح أو جنايات.. ولكن لا يتم تطبيقه
كتب - نعيم يوسف
قال جورج مليكة، المحامي، والمتخصص في قضايا الهجرة والقانون الجنائي، إن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الهجرة، أثارت جدلًا كثيرا، ولكن القوانين التي صدرت تنطبق على "أي شخص لا يوجد لديه جنسية أمريكية"، وهو الشخص يحمل "جرين كارد"، أو "فيزا" سياحية.
القوانين والترحيل
وأشار "مليكة" في لقائه مع برنامج "مش لوحدك" المذاع على قناة "لوجوس" القبطية، وتقدمه "إيناس خليل"، إلى أن قانون "ترامب" قال إن أي شخص ضُبط بجريمة، فمن الممكن أن يتم ترحيله خارج البلاد، لافتًا إلى أن "ترامب" مد سلطته إلى السلطة القضائية، مشيرا إلى أن كل شيء له حل.
قانون كاليفورنيا
وأوضح "مليكة"، أن قانون "كاليفورنيا الجنائي"، يشمل المخالفات المرورية، والجنح، والجنايات، وهي نوعين، جريمة مشددة مثل القتل والسرقة بالإكراه، أو غير مشددة، لافتًا إلى أنه "مفيش حد معصوم من الخطأ"، أي شخص يقع في جريمة، وتأتي الشرطة له، وغير حاصل على الجنسية، فهو معرض للترحيل.
الضبط والحبس
وأشار المحامي إلى أن أول خطوة هو "الضبط" حيث يتم ضبط شخص ما على سبيل المثال، وهو يقود مخمورًا، ثم يتم القبض عليه، وحسب قوانين "ترامب" إذا كان هذا الشخص غير حاصل على الجنسية، فيتم ترحيله، ولكن هذا لا يتم تطبيقه على أرض الواقع.
 
ولفت المتخصص في قضايا الهجرة إلى أن الشرطة الأمريكية، لا تقوم بحبس المواطنين سواء في مخالفات الحبس أو السير، أو الجنح مثل ضرب الأبناء، أو الزوجة، ولكنه يعطي للمتهم "تيكت" بموعد محاكمته ويُترك الشخص طليقًا.
 
المحامي يستطيع إنهاء القضية
وأوضح "مليكة" أنه يجوز للمحامي إنهاء القضية كلها، بدون حصور الشخص نفسه، مشددًا على أن 90% من الجنح ينهيها المحامي بالنيابة عن المتهم، ونصح الأشخاص المذنبين، بعدم الذهاب إلى المحكمة، لأنه في بعض الأحيان التي وصفها بـ"النادرة" يكون المختصين بقضايا الهجرة، منتظرين هذا الشخص ويقومون بترحيله، مشددًا على أنه من حقه أن يذهب إلى المحكمة، ولكن يمكن أن لا يذهب بشرط وجود محامي ينوب عنه.
ترامب.. واللجوء
وأشار المحامي المتخصص في قضايا الهجرة إلى أن قرارات الرئيس ترامب، الخاصة بالعراقيين، تم إلغاؤها بقرارات من المحاكم، ومن حقهم الحضور إلى الولايات المتحدة، بفيزا سياحة، مشددا على أنه تم إلغاء قرارات ترامب بحظر سفر مواطنين 7 دول إلى أمريكا، بأوامر من المحاكم.

الكلمات المتعلقة