الأقباط متحدون - بالفيديو بنات سمو الأميرة يكشف خبايا المرأة والجنس بالسعودية
  • ٠٣:٤١
  • الثلاثاء , ١٣ يونيو ٢٠١٧
English version

بالفيديو بنات سمو الأميرة يكشف خبايا "المرأة والجنس" بالسعودية

باسنت موسى

نص الدنيا

٥٨: ٠٣ م +02:00 CEST

الثلاثاء ١٣ يونيو ٢٠١٧

الشعب السعودي مقيد بأفكار متطرفة وغير قادر على ممارسة الحرية والإنسانية بشكل طبيعي
الرجل السعودي يستثار جنسيًا من ناقة
تتعرض المرأة فى السعودية للضرب المبرح حتى من صفوة المجتمع
المرأة السعودية تستحق أن تأخذ حقوقها بشكل كامل


إعداد وتقديم- باسنت موسي
فى ختام عرضها لكتاب "بنات سمو الأميرة" للكاتبة "جين ساسون" والذي يتضمن اعترافات خطيرة وحميمة لأميرة سعودية من العائلة الحاكمة لم تذكر اسمها في الكتاب خوفا عليها من القتل، ولكنها ذكرتها باسم غير حقيقي يدعي "سلطانة"، قالت باسنت موسي، مدير تحرير موقع الأقباط متحدون، أن الهدف من عرض الكتاب هو محاربة الفكر المتطرف وليس دعمه، وأن تأخذ المرأة حقوقها.

وتقول مؤلفة الكتاب أن المرأة فى السعودية لا تمتلك إلا شيئان (الحجاب والقبر) فقط، وما بينهم تتعرض لاستغلال جنسي، ويعتبرها المجتمع السعودي مجرد شئ للجنس والإنجاب.

وأضافت ساسون، أن المرأة فى السعودية تعاني بشكل كبير حيث أن الرجل السعودي يعاملها كأنها مجرد شئ، يستطيع فى أي وقت أن يطلقها وأن يردها إليه مرة ثانية، يأخذ الأطفال أو يتركهم لها، بالإضافة لقدرته على الجمع بين أكثر من امرأة سوء زوجاته أو حتى علاقات غير شرعية.

وتحدث مؤلفة كتاب "بنات سمو الأميرة" أنه بالرغم من قدرة الرجل على امتلاك أكثر من سيدة إلا أن بعض الرجال بالسعودية يقومون بحالات اغتصاب كثيرة، وتروي "ساسون" قصة لرجل سعودي كان متزوج بأربعة نساء، وقام باغتصاب سيدة داخل مستشفي بعناية المركزة لمجرد أنها شقراء، نتج عن هذه الاغتصاب أن هذه السيدة حملت.

وفى فقرة الأخبار ألقت باسنت موسي، الضوء على تصريح الكاتبة لميس جابر بأن "ابن الزبال مينفعش يبقى قاضي"، وتجسيد الفنانة صابرين لـ زينب الغزالي فى مسلسل الجماعة2، و قصة "أم عمرو" التى تساعد زوجها في عمل الكنافة.