الأقباط متحدون - السعودية تظهر بوجه جديد في زيارة ترامب.. فتيات دون غطاء للرأس.. وحفل غنائي
  • ١٨:٢٩
  • الاثنين , ٢٢ مايو ٢٠١٧
English version

السعودية تظهر بوجه جديد في زيارة ترامب.. فتيات دون غطاء للرأس.. وحفل غنائي

٢٦: ١٠ م +02:00 EET

الاثنين ٢٢ مايو ٢٠١٧

 السعودية تظهر بوجه جديد في زيارة ترامب.. فتيات دون غطاء للرأس.. وحفل غنائي
السعودية تظهر بوجه جديد في زيارة ترامب.. فتيات دون غطاء للرأس.. وحفل غنائي
نساء سعوديات يلتقين السيدة الأولى وإيفانكا ترامب.. و"بنت ترامب" تشيد بهن
كتب - نعيم يوسف
حاولت المملكة العربية السعودية قدر استطاعتها إبهار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية، والتي بدأت يوم السبت، ورحل عنها اليوم الاثنين.
 
الاحتفال بالضيف
خلال الزيارة ظهرت بعض الأشياء في احتفال السعودية، اعتبرها البعض غريبة على المجتمع السعودي، ولكن ذلك احتفاءات بالضيف الأمريكي.
فتيات سعوديات
ووصل الرئيس الأمريكى يوم السبت إلى مطار الملك خالد الدولى بالرياض، وكان فى استقباله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتم عقد جلسة مباحثات مصغرة مشتركة بين الرئيس الأمريكى والملك سلمان، ولكن اللافت للنظر هو ظهور فتيات سعوديات بشعورهن دون غطاء للرأس قدمن الورود للرئيس الأمريكي وزوجته، وهو على غير العادة في المجتمع السعودي المحافظ.
حفل غنائي
تزامن مع زيارة ترامب إقامة حفل موسيقي يحييه نجم موسيقى الريف الأمريكي، توبي كيث، برفقة المغني السعودي رابح صقر، ويقتصر حضوره على الرجال بعمر أكبر من 21 عاما، والذين سيرتدون الملابس التقليدية في السعودية.
مناسبة غير مسبوقة
ويرى البعض أن هذا الحفل مناسبة غير مسبوقة في المملكة التي تتبنى تفسيرا متشددا للإسلام، وتفرض حظرا شاملا على شرب الكحول الذي تمتلئ أغاني كيث بالاحتفاء به، ومن بين أكثر أغانيه شعبية "أحب هذه الحانة" و "فتاة الويسكي".
 
غطاء رأس السيدة الأولى
أثار عدم تغطية السيدة الأولى ميلانيا ترامب، لرأسها في السعودية، جدلًا واسعا، خاصة أن ترامب استنكر عدم تغطية شعر ميشيل أوباما، خلال زيارتهما للمملكة عام 2015، إلا أن البيت الأبيض رد على ذلك بقوله إن الزائرات الأجنبيات لا تجبرن على تغطية الرأس أثناء زيارتهن للمملكة، كما أثار الفستان الأبيض الذي ارتدته "ميلانيا" أثناء الوداع جدلًا واسعا.
سعوديات مع إيفانكا
وظهرت سيدات سعوديات بوجوه مكشوفة مع إيفانكا ترامب، التي التق عدد منهن، ووصفتهن بـ"الرائدات"، الأمر الذي عرض إيفانكا لنقد شديد على "تويتر" كما أشادت إيفانكا التي صارت تعرف في المملكة السعودية بوصف "بنت ترامب" بوضع المرأة هناك وقالت أن المملكة العربية السعودية حققت "تطورا مشجعا" في مجال حقوق المرأة.
سعوديات مع السيدة الأولى
من جانبها أشادت السيدة الأولى بـ "تمكين المرأة"، خلال زيارتها لمركز خدمة جنرال إلكتريك للسيدات في الرياض، والتقائها ببعض السيدات "الرائعات" اللاتي يعملن في المركز، بعد لقائها مع عدد من النساء السعوديات الأحد الماضي.
السعودية تدعم المرأة
ليس هذا فحسب، بل أثرت زيارة "إيفانكا" على الاقتصاد الخاص بالمرأة في العالم كله حيث أعلن البنك الدولي، أمس الأحد، أن المملك والإمارات تعهدتا بجمع مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لمساعدة صندوق سيدات الأعمال وصغار أصحاب الأعمال، على أن تتولى ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا، التي ستحصل على هذا الدعم مسؤولية دعم صاحبات المشاريع، وتهدف المؤسسة لدعم السيدات في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.