الأقباط متحدون - بالفيديو والصور.. ترامب يهاجم إيران من إسرائيل.. الرئيس الأمريكي يصلي عند حائط المبكى.. ويرتدي الطاقية اليهودية
  • ١٢:٢٩
  • الاثنين , ٢٢ مايو ٢٠١٧
English version

بالفيديو والصور.. ترامب يهاجم إيران من إسرائيل.. الرئيس الأمريكي يصلي عند حائط المبكى.. ويرتدي الطاقية اليهودية

١٩: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ٢٢ مايو ٢٠١٧

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،
ترامب يؤكد عدم تسريبه لأي معلومات إسرائيلية لروسيا.. ونتنياهو يرحب بضيف إسرائيل

كتب - نعيم يوسف

توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إلى إسرائيل قادمًا من السعودية، في أول زيارة خارجية له، يزور خلالها الرياض، وتل أبيب، والفاتيكان، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن زيارته لإسرائيل.
 
1- وصل "ترامب" اليوم الاثنين إلى مطار "بن جوريون" الدولي إسرائيل، ومن المقرر أن يختتم هذه الزيارة غدًا، على أن يُجري محادثات مع الزعماء في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
 
2- يشهد "ترامب" خلال الزيارة حفل استقبال قصير لا تتجاوز مدته نصف ساعة، وبعدها يطير "ترامب" وزوجته إلى القدس، وأول محطة سيتوقف فيها بالقدس ستكون مقر إقامته في "ريفلين".
 
3 - يتوقف "ترامب" وقرينته في كنيسة القيامة بمدينة القدس القديمة، ثم يتوجهون إلى "حائط البراق" -أقدس موقع يهودي- على أن يعقد اجتماعًا مساء الاثنين، في فندق الملك داوود بالقدس.
 
4- يقيم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزوجته عشاءًا لترامب وقرينته، وذلك وفقا لما أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.
 
5- أكد الرئيس الأمريكي في كلمة قصيرة، عقب وصوله إلى إسرائيل ضرورة توقف إيران عن تمويل وتدريب من وصفهم بـ"الإرهابيين والميليشيات"، مشددا على ضرورة عدم السماح لها بامتلاك سلاح نووي.


6- بعد لقائه مع "نتنياهو" نفى "ترامب" أن يكون قد ناقش المواضيع المتعلقة بإسرائيل في محادثاته مع المسؤولين الروس، مؤكدًا: "فقط لتعلموا: لم أنطق أبدا بكلمة أو اسم إسرائيل أثناء هذه المحادثات. لكن الجميع قالوا إنني فعلت!".
 
7- أما عن السلام في منطقة الشرق الأوسط، فقد دعا ترامب إلى إحلال السلام وهزيمة الإرهاب، وقال: أمامنا فرصة نادرة لتحقيق الأمن والاستقرار وإحلال السلام للمنطقة وسكانها، من خلال هزيمة الإرهاب وخلق مستقبل انسجام وازدهار وسلام".
 
 
8- من جانبه أكد "نتنياهو" أن بلاده تشاطر التزام الرئيس الأمريكي بالسلام، مؤكدا على مطالب حكومته السياسية والأمنية، وضرورة اعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل، مضيفا موجها حديثه للرئيس الأمريكي: "لتكن زيارتك الأولى إلى منطقتنا علامة تاريخية في طريق المصالحة والسلام".
 
9- ظهر "ترامب" وزوجته ميلانيا، وابنته إيفانكا، ومرافقيه أمام حائط البراق (المبكى) يصلون، ويرتدون الطاقية اليهودية، وقد وضع يده على الحائط ومن ثم دس بين شقوقه قصاصة تمنياته.

 
 
10- أعربت الصحف الإسر ائيلية، أمس الأحد عن ترحيبها بالرئيس الأمريكي، حيث نشرت صحف مثل "معاريف" و"إسرائيل" هايوم"، مانشيتات رئيسية بعنوان باللغة الإنجليزية يقول: "مرحبًا ترامب".