الأقباط متحدون - فستان يجعل وزيرة إسرائيلية حديث وسائل الإعلام
  • ٠٢:٣٥
  • الجمعة , ١٩ مايو ٢٠١٧
English version

فستان يجعل وزيرة إسرائيلية حديث وسائل الإعلام

محرر الأقباط متحدون

إسرائيل بالعربي

٥١: ٠١ م +02:00 CEST

الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧

وزيرة إسرائيلية تثير ضجة بسبب فستان يحمل صورة القدس
وزيرة إسرائيلية تثير ضجة بسبب فستان يحمل صورة القدس

كتب : محرر الأقباط متحدون
قال موقع المصدر أن وزيرة التربية الإسرائيلية، ميري ريغيف، شاركت في مهرجان "كان" وهي ترتدي فستانا مرسوما عليه مدينة القدس بمناسبة "50 عاما على توحيد المدينة" | أصبحت الوزيرة نكتة في النت والموضوع الأكثر حديثا في إسرائيل.

حيث افتُتِح أمس مهرجان "كان" الاحتفالي، لذكرى 70 عاما على إقامته. سارت وزيرة التربية والثقافة الإسرائيلية، ميري ريغف، على سجادة حمراء أيضا أثناء المهرجان بمناسبة افتتاح المعرض الإسرائيلي الجديد. عندما ارتدت ريغيف فستانا استثنائيا "حازت على الإعجاب" حيث رُسِمت على جزئه السفلي مدينة القدس، وقبة الصخرة وأسوار البلدة القديمة.

الفستان من تصميم المصمم الإسرائيلي، أريك أفيعاد هيرمان، وتظهر فيه خيوط ذهبية، بناء على طلب الوزيرة تعبيرا عن "جمال القدس، بمناسبة 50 عاما على توحيدها".

"نحتفل هذا العام بمرور 50 عاما على تحريرها القدس وتوحيدها. في هذه المناسبة التي نسعى فيها إلى عرض جمال دولتنا ومواهبها، أشعر بفخر للاحتفال بالذكرى التاريخية الهامة مُستخدمة الفن والأزياء وكلي سرور لأن الفستان الذي أرتديه من تصميم المصور الإسرائيلي الموهوب، أفيعاد، نجح في إثارة الدهشة والتعبير عن الاحترام بمناسبة الاحتفاء بالقدس العاصمة الأبدية لإسرائيل"، وفق أقوال ريغيف.

نُشرت صورة الوزيرة وهي ترتدي فستانا أحمر سريعا في شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل، وأثارت ردود فعل مفاجئة. تراوحت ردود الفعل بين إطراء على فستان الوزيرة وبين صدمة تصل إلى حد الإحراج، وبرزت النكات بشكل أساسيّ.  كان هناك من ضحك من الوزيرة، المتماهية مع اليمين الإسرائيلي، لأنه برزت صورة المسجد الأقصى في الفستان بشكل خاص