الأقباط متحدون - محمد عبدالفتاح السباعي: هناك من يدفع مصر للحرب ضد إيران
  • ٠٢:٣٧
  • السبت , ١٣ مايو ٢٠١٧
English version

محمد عبدالفتاح السباعي: هناك من يدفع مصر للحرب ضد إيران

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

١٠: ٠٩ م +02:00 CEST

السبت ١٣ مايو ٢٠١٧

حوار- د. مينا ملاك عازر
أشاد محمد عبدالفتاح السباعي، الكاتب الصحفي بالأخبار، بطريقة التي ادر بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الانتخابات الفرنسية ووصوله لقصر الإليزيه بعدم الصدام مع المرشحين بل في المناظرات خرج عن المألوف وأيد بعض المواقف لمنافسيه من أقصي اليمين لأقصي اليسار، وتصريحاته بأن هناك ما يقرب من 60 مليار يورو يتم صرفها على الإنفاق الحكومي دون داعي، ومطالبته بتقليل الضرائب العقارية التي تفرض على الفرنسيين.

وأكد السباعي خلال لقائه ببرنامج لسعات المذاع على موقع الأقباط متحدون، أن أهم أسباب عدم وصول مارين لوبان للإليزيه هو عدم قبول الفرنسيين بوصول سيدة لهذا المنصب، والحشد من قبل المسلمين ضدها وهى كتلة تصويتيه لا يستهان بها –تعداد المسلمين بفرنسا 15مليون- وعدم رغبة الفرنسيين من الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الكاتب الصحفي بالأخبار، أن سياسات فرنسا تجاه مصر لن تتغير بوصول ماكرون للرئاسة، وأن فرنسا لها مصالح عديدة في مصر على كل المستويات، ولن تتغير سياستهم ضد تنظيم الإخوان.

الصراع العربي الإيراني
وأكد السباعي، أن هناك من يدفع إيران والعرب لحرب عبثية لا جدوى منها، والهدف من تلك الحرب هو استنزاف الاثنين من قبل الغرب الذي لن يستطيع أن يصطدم بإيران بشكل مباشرا، وأكد أن هناك من يدفع مصر للحرب ضد إيران.

الكلمات المتعلقة