الأقباط متحدون - 10 معلومات عن مستشفى السرطان بالصعيد.. باب مفتوح للمرضى بدلًا من القاهرة
  • ٢٠:٥١
  • الاثنين , ٨ مايو ٢٠١٧
English version

10 معلومات عن مستشفى السرطان بالصعيد.. باب مفتوح للمرضى بدلًا من القاهرة

الأقباط متحدون

تقارير الأقباط متحدون

٥٦: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ٨ مايو ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
المستشفى تخدم أربعة محافظات.. وتستهدف علاج 7 آلاف مريض
كتب - نعيم يوسف
تنتظر محافظة الأقصر خلال ستة شهور، الانتهاء من المرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الأورام بالمجان، والتي تُعتبر أول مستشفى متخصص لعلاج السرطان في الصعيد.
 
كان مريض السرطان في الصعيد، دائمًا ما يتوجه إلى الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى الجامعي في محافظة أسيوط، وكثير منهم كانوا يذهبون إلى محافظة القاهرة لتلقي العلاج، وكانوا يعانون من السفر، وعدم وجود سكن، بالإضافة إلى نفقات العلاج.
 
في أواخر عام 2014، أعلنت جمعية الأورمان عن إنشاء أول مستشفى متخصص لعلاج السرطان في الصعيد، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذه المستشفى.
 
1- في نهاية شهر نوفمبر 2014، أعلنت جمعية الأورمان عن بدء تدشينها لحملة ضخمة للتبرع لإنشاء صرح طبي عملاق لعلاج أمراض السرطان بالأقصر بالتعاون مع جمعية شفاء المتخصصة لعلاج الأورام.
 
2- المستشفى تم بناؤها في مدينة طيبة بالأقصر، وتشمل العلاج الاشعاعى  و الأشعة التشخيصية والعيادات الخارجية ومعامل متقدمة ، و  العلاج الكيميائي و الصيدلية الإكلينيكية وتوسعات المعامل.
 
3-  تستهدف المرحلة الأولى تهدف لعلاج حوالي من 5 آلاف إلى 7 آلاف مريض سنويا.
 
4- تستهدف المستشفى خدمة المحافظات التي يوجد خدمات طبية لعلاج أمراض السرطان كما أنها بعيدة عن محافظة القاهرة، وهي أسوان، والأقصر، وسوهاج، والبحر الأحمر، والوادي الجديد.
 
5- المستشفى عبارة مشروع حضاري متكامل صحيا وعلميا بمنظور اجتماعي وغير هادف للربح، ويقدم خدمات طبية متميزة طبقا لأحدث المعايير والاعتمادات الطبية.
 
6- أقيمت المستشفى على مساحة 15 ألف متر مربع، وتبلغ تكلفة المشروع 150 مليون جنيه.
 
7- تضم المستشفى 100 سرير بينها 50 سرير للعلاج الكيميائي وعدد 50 سرير للغرف العلاجية.
 
8- أعلنت المستشفى عن قيامها باستقبال وعلاج المرضى من كافة الأعمار.
 
9- حصلت جمعية الأورمان على فتوى من دار الإفتاء المصرية تفيد أن التبرع لصالح العلاج و بناء مستشفيات تعتبر من مصارف الصدقة الجارية و الزكاة .
10- تنفذ شركة "ريدكون" للمقاولات لأعمال تجهيزات المرحلة الثانية للمستشفي، والتي من المقرر أن يتم تسليمها وإنهاؤها خلال 6 شهور.