الأقباط متحدون - السيسي لبابا الفاتيكان: مصر احتضنت المسيح والعذراء من بطش هيرودس
  • ١٤:٤٦
  • الجمعة , ٢٨ ابريل ٢٠١٧
English version

السيسي لبابا الفاتيكان: مصر احتضنت المسيح والعذراء من بطش هيرودس

٤١: ٠٥ م +02:00 EET

الجمعة ٢٨ ابريل ٢٠١٧

السيسي والبابا الفاتيكان
السيسي والبابا الفاتيكان

كتب - نعيم يوسف
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بالبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان على أرض مصر، لافتا إلى أنه ضيفا عزيزًا على مصر، مؤكدا أن مصر كانت حاضنة لمختلف الأديان والثقافات والأعراق، ونعتز بجهود البابا لصنع السلام.

وتابع السيسي في كلمة له بحضور البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، على هذه الأرض قداسة البابا وجد المسيح والعذراء، الأمن والأمان والسلام، من وجه بطش هيرودس.

وأضاف: نعتبر زيارتكم لمصر، والتي تتواكب مع الذكرى الـ70 لعلاقات مصر والفاتيكان، رسالة إلى العلاقات بين البلدين لتكون دستورا للسلام والمحبة، وأساسا لمنع الدمار، وقد أكدنا أن تظل هذه المبادئ نبراسا للحكام.

وأشار السيسي إلى أن قوى الشر التي تزعم ارتباطها بالدين الإسلامي، تزيد ألمنا، لأن الإسلام لم يأمر بذلك، ولكن أمر بالتسامح، وإن مصر تقف في الصفوف الأولى للتصدي للإرهاب، ويدفع شعبها ثمنا كبيرا، عاقدين العزم على دحره، وعدم السماح له على تفريقنا.

هذا، ويزور البابا فرنسيس مصر لمدة يومين تحت شعار "بابا السلام في أرض السلام"، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.