الأقباط متحدون - بالصور.. 10 معلومات عن مارين لوبان مرشحة الانتخابات الفرنسية.. من أصول مصرية وتدعم السيسي
  • ١٠:٥٣
  • الجمعة , ٢١ ابريل ٢٠١٧
English version

بالصور.. 10 معلومات عن مارين لوبان مرشحة الانتخابات الفرنسية.. من أصول مصرية وتدعم السيسي

٠٢: ١٠ م +01:00 CET

الجمعة ٢١ ابريل ٢٠١٧

 مارين لوبان مرشحة الانتخابات الفرنسية
مارين لوبان مرشحة الانتخابات الفرنسية

رفض مفتي لبنان لقائها بسبب عدم ارتداؤها الحجاب.. واستقبلها شيخ الأزهر

كتب - نعيم يوسف

خلال تعزيتها في شهداء وضحايا تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، والمعروفة بـ"تفجيرات أحد الشعانين"، التي وقعت في مصر، الأحد قبل الماضي، كشفت مرشحة الجبهة الوطنية لليمين المتشدد لانتخابات الرئاسة الفرنسية، "مارين لوبان" عن أصولها المصرية، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن المرشحة صاحبة الأصول القبطية.

1- "لوبان" البالغة من العمر 48 عامًا ولدت في 5 أغسطس عام 1968، وهي ابنة الزعيم اليميني "جان ماري لوبان" مؤسس حزب الجبهة الوطنية، والذي تأسه "مارين" حاليا، منذ 16 يناير 2011.

2- "لوبان" هي سياسية فرنسية وبرلمانية أوروبية عن فرنسا، وعمة البرلمانية الفرنسية ماريون مارشال لوبان.

3- مارست مارين لوبان مهنة المحاماة بين 1992 و1998، وفي عام 2004 أنتخبت عضوا في البرلمان الأوروبي ثم أعيد انتخابها في سنة 2009.

4- ترشحت "مارين لوبان" عن الجبهة الوطنية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012، وحصلت على 14 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى، إذ حلت ثالثة خلف الرئيس الحالي الاشتراكي فرنسوا هولاند، وغريمه السابق اليميني نيكولا ساركوزي.

5- في عام 2016، أصبحت "لوبان" مرشحة عن حزبها واليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية 2017 التي تُظهر استطلاعات الرأي أنها تحقق فيها أفضل نتيجة في تاريخ اليمين المتطرف و يقابلها فيها فرانسوا فيون و إيمانويل ماكرون كأكبر منافسيها.

6- قالت في تدوينه لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقدمة التعازي لأقباط مصر في شهداء حادثي كنيسة مارجرجس في طنطا، ومارمرقس في الإسكندرية، والمعروفة بـ"أحداث أحد السعف":  "أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر"، وأضافت : "أريد أن أقول إن جدتي الكبرى بولين، قبطية، ولدت وعاشت معظم حياتها في مصر".

7- نقلت قناة "فرانس 24" على لسانها قولها إنها تفكر في جذورها وأصولها، وفي "الثمن الباهظ الذي يدفعه أقباط مصر في الصراع الرهيب الذي نواجهه ضد الجهاديين".


8- أما موقع "جينيريت"، الذي يتضمن قاعدة بيانات لأصول العائلات الفرنسية، فقد أكد أن جدتها "بولين" بالفعل ولدت في مصر، لافتا إلى أنها جدة والدتها بيرات لالان، التي تنحدر عائلتها من الجنوب.

9- تؤكد "لوبان" في خطاباتها على ضرورة تقليص عدد المهاجرين الشرعيين إلى حد كبير وإلغاء "الحق في الأرض"، وهو الحق في الحصول على الوثائق لغير الفرنسيين المولودين على الأراضي الفرنسية، وتجسيد مبدأ الأفضلية للفرنسيين في الدستور، وطالبت بمنع الرموز الدينية في الأماكن العامة مشددة على أن محاربة الأصولية الإسلامية هدفها الأسمى.


10- في عام 2015، زارت "لوبان" القاهرة لمدة أربعة أيام، قامت خلالها بزيارة الشيخ أحمد الطيب في الأزهر الشريف، وعقدت مؤتمر صحفي في ختام زيارتها، قالت فيها إن "السيسي أحد القادة الذين يتبنون خطابا هو الأوضح تجاه الأصولية"، وفي فبراير الماضي رفض مفتي لبنان لقائها إلا بعد أن تغطي رأسها وترتدي الحجاب، وتم إلغاء اللقاء المقرر بينهما، بعد رفضها لطلبه، وقالت: "يمكنكم إيصال تحياتى للمفتى لكننى لن أغطى نفسى".