الأقباط متحدون - محكمة بإسرائيل تصدر حكم بفتح محال تجارية يوم السبت
  • ٠٤:٠٩
  • الجمعة , ٢١ ابريل ٢٠١٧
English version

محكمة بإسرائيل تصدر حكم بفتح محال تجارية يوم السبت

محرر الأقباط متحدون

إسرائيل بالعربي

٣٧: ٠١ م +02:00 CEST

الجمعة ٢١ ابريل ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب : محرر الأقباط متحدون
قال موقع المصدر أن محكمة العدل العليا أصدرت قرارا بشأن طابع مدينة تل أبيب الشاب والحر. في البداية قرر القضاة أنهم يسمحون لبلدية تل أبيب بتفعيل المصالح التجارية في المدينة في أيام السبت وفق شروط مسبقة - أي فتح بعض الحوانيت والمصالح التجارية وفق قائمة محددة مسبقا، ووفق تقسيم إلى مناطق في المدينة.

رفض القضاة أمس طلب الحكومة لتمديد الفترة حتى اتخاذ القرار. النتيجة: سيعمل جزء كبير من المتاجر، مناطق الترفيه والكثير من المطاعم في أيام السبت، ولن تلحق بها عقوبة ولن تكون معرضة لخطر الإغلاق.

وقال رؤساء الأحزاب الحاريدية في الكنيست ردا على قرار محكمة العدل العليا إن القرار يشكل مسا خطيرا بقدسية يوم السبت وطابع دولة إسرائيل اليهودي. يعتقد المتدينون في إسرائيل أن القرار يشكل تدخلا قضائيا خطيرا في القيم الدينية والشريعة اليهودية.

قال رئيس بلدية تل أبيب - يافا، رون حولدائي، ردا على القرار: "كانت مدينة تل أبيب - يافا حرة دائما وستبقى حرة. تعيش في مدينة تل أبيب - يافا فئات سكانية مختلفة وتدير حياة مشتركة من التسامُح المتبادل الجدير بالاحترام والتقدير. مع مرور السنوات، يسود في الأحياء المختلفة في المدينة طابع خاص في أيام السبت وأعياد إسرائيل ويتميز بالتنوع الخاص بالمدينة".

في الوقت الراهن، يبدو أن نزاع أصحاب المصالح التجارية، أماكن الترفيه، والمطاعم قد نجح، وستبقى تل أبيب مدينة حرة ومفعمة بالحياة في أيام السبت أيضًا.

الكلمات المتعلقة