الأقباط متحدون - كوجات: لو رحل الأسد سينهار الجيش
  • ١٦:٢٤
  • الجمعة , ٢١ ابريل ٢٠١٧
English version

كوجات: لو رحل الأسد سينهار الجيش

محرر الأقباط متحدون

أخبار وتقارير من مراسلينا

٣٨: ٠٩ ص +02:00 CEST

الجمعة ٢١ ابريل ٢٠١٧

الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس السوري بشار الأسد

كتب : محرر الأقباط متحدون
حذر مسئول سابق في حلف الناتو، من أنه في حال مغادرة الرئيس السوري بشار الأسد منصبه فإن القوات العسكرية السورية ستنهار وتخسر معركتها في محاربتها تنظيم داعش، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

وقال رئيس أركان الجيش الألماني السابق الرئيس الأسبق للهيئة الحربية فى الناتو، هارالد كوجات، إن "الأمر لا يتعلق بمغادرة الأسد للسلطة وإنما يعتمد ذلك على الوقت والظروف المناسبة التي ستفرض حدوث ذلك.

وتابع كوجات خلال مقابلة مع التلفزيون النمساوي أمس، "روسيا أشارت في 2015 إلى ضرورة وجود هدنة في سوريا، وتشكيل حكومة انتقالية وتنظيم انتخابات حرة"، إلا أن مسألة مشاركة الأسد في هذه الانتخابات غالبا ما شكلت نقطة الجدل المثيرة بين واشنطن وموسكو.

وأضاف كوجات، "ما نسمعه اليوم من الإدارة الأمريكية، لا يحمل أي توضيح، يقولون لنا فقط بأن على الأسد الرحيل، هذا مفهوم ، لكن بودى أن أسمع منهم ردا واضحا ومحددا، أنه متى سيحدث ذلك بالفعل كما أن مجموعة السبع الكبار تقول أيضا إن على الأسد الرحيل، فقط لا أكثر من ذلك والسؤال يدور، ماذا سيحدث في النهاية، إذا كان الكل مقتنعون بأن الأسد سيخضع عاجلا أم آجلا للمسائلة، فإنه بالتأكيد لن يلعب أي دور في الانتخابات، أو عملية السلام لكن  المهم، هو إن غادر الأسد اليوم فالجيش السوري سينهار ولن تكون هناك قوات برية قادرة على هزيمة داعش، في الوقت الذي ينصب اهتمامنا حول ذلك كما هي رغبة ترامب أيضا (هزيمة داعش).

وعبر الجنرال عن قناعته بأن الولايات المتحدة وروسيا ستتوصلان إلى حل وطريقة من شأنها أن تؤدى إلى هدف سياسي ألا وهو هزيمة داعش.

الكلمات المتعلقة