الأقباط متحدون - الإندبندنت : علي روسيا الضغط علي بشار
  • ٠٤:١٢
  • الجمعة , ١٤ ابريل ٢٠١٧
English version

الإندبندنت : علي روسيا الضغط علي بشار

محرر الأقباط متحدون

صحافة غربية

٣١: ١٠ م +02:00 CEST

الجمعة ١٤ ابريل ٢٠١٧

بشار
بشار

كتب : محرر الأقباط متحدون
نشر صحيفة الإندبندنت موضوعا بعنوان "السفير البريطاني في الأمم المتحدة يؤكد استخدام غاز السارين في الهجوم على خان شيخون".

تقول الجريدة إن السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة ماثيو ريكروفت أكد للمنظمة الدولية أن العلماء البريطانيين عثروا على أدلة وعينات حصلوا عليها من خان شيخون تؤكد استخدام غاز السارين في الهجوم الأخير على المنطقة.

وتوضح الجريدة أن العينات التي حصلت عليها الحكومة البريطانية جاءت من المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية في خان شيخون وخضعت للاختبارات من قبل العلماء والمختصين البريطانيين فجاءت النتائج إيجابية باحتواء العينات على غاز السارين السام.

وتشير الجريدة إلى تصريح ريكروفت أمام مجلس الأمن الدولي الذي قال فيه إن "الحكومة البريطانية تشارك الأمم المتحدة تقديرها بأن الحكومة السورية مسئولة عن استخدام غاز السارين في الهجوم على خان شيخون في الرابع من الشهر الجاري".

وتعرج الجريدة على تصريحات أخرى للسفير البريطاني طالب فيها روسيا الحليف المقرب من النظام السوري بتحديد خيارها إما بالوقوف خلف بشار الأسد ودعمه في هجماته بالأسلحة الكيماوية وتسميم شعبه أو الضغط عليه للتوصل إلى حل سلمي للأزمة.

الكلمات المتعلقة