الأقباط متحدون - كارمن بن لادن: النساء بالسعودية كل اهتمامهن بالدين والجنس
  • ٢٢:٥٧
  • الخميس , ١٣ ابريل ٢٠١٧
English version

كارمن بن لادن: النساء بالسعودية كل اهتمامهن بالدين والجنس

باسنت موسى

نص الدنيا

٢٢: ٠٦ م +02:00 CEST

الخميس ١٣ ابريل ٢٠١٧

تم قتل أحد أميرات عائلة آل سعود لرفضها الزواج من رجل كبير بالسن ورغبتها بالزواج من رجل من سنها
غير مسموح بالاحتفال بأعياد الميلاد بالسعودية وحتى الاحتفال بعيد مولد نبي الإسلام


إعداد وتقديم- باسنت موسي
استكمالا لعرض كتاب "كارمن بن لادن.. في قلب المملكة...حياتي في السعودية" أكدت باسنت موسي، مقدمه برنامج "نص الدنيا" المذاع علي موقع الأقباط متحدون، أن كارمن حاولت التواصل مع النساء بالسعوديات ولكنها وجدت كل اهتماماتهن بالدين والجنس، وكيف تسعي المرأة السعودية أن ترضي زوجها بالاهتمام بنفسها وخاصة الاهتمام بشعرها على اعتبار أنها من الأشياء التي تثير الرجل السعودي جنسياً.

وتقول كارمن في كتابها، إنه عندما قامت الثورة الإيرانية الإسلامية كانت الخدعة الكبرى للشباب والمرأة الإيرانية التي كانت متحضرة في ذلك الوقت، فعند وصول الخميني للحكم ازداد التشديد الديني هناك مما انعكس على المملكة السعودية ما أدي ذلك لظهور الجماعات الدينية التي تعرف بالمطوعين أو الشرطة الدينية -بعد نجاح ثورة دينية في إيران- وزادت قوتهم وسيطرتهم علي المجتمع السعودي، وقامت باعتقالات وضرب وقتل كل ما يخالفهم الرأي.

ودفعت الثورة الإسلامية بإيران عائلة آل سعود لمساندة الجماعات الإسلامية بالسعودية خوفا من أن تحدث ثورة دينية عليهم أيضاً.

وتؤكد " بن لادن" أنه في هذه الأوقات حدثت اضطرابات نفسية لزوجها يسلم بن لادن لمنع الجماعات الدينية لأشياء كثيرة حتى ولو داخل المنازل مثل حمامات السباحة والسهر والحفلات وغيرها، مما إصابة بانهيار عصبي وأفعال صبيانية وكوابيس، ولجأ إلي الأدوية النفسية والعلاج بسويسرا وتردت أوضاعه الصحية بدرجة كبيرة.