الأقباط متحدون - كارمن بن لادن تكشف هوس عائلة بن لادن بالجنس
  • ١٢:٤٤
  • الثلاثاء , ٢١ مارس ٢٠١٧
English version

كارمن بن لادن تكشف هوس عائلة بن لادن بالجنس

باسنت موسى

نص الدنيا

٠٠: ١٢ ص +02:00 CEST

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧

إعداد وتقديم- باسنت موسي
استكمالا لعرض كتاب "كارمن بن لادن.. في قلب المملكة حياتي في السعودية" عرضت باسنت موسي، تجربة كارمن بن لادن مع زوجها يسلم بن لادن والانتقال من أمريكا للعيش بالسعودية.
 
تقول كارمن بن لادن أنها فهمت الاحترام بشكل كبير عندما سافرت للولايات المتحدة، وأن الاحترام بمعني قبول الأخر مهما كان اختلافه.
 
وتؤكد كارمن بن لادن أنه بعد اغتيال الملك فيصل عام 1975 -بعدما سمح بدخول التليفزيون الذي كان يبث قناتين للقران الكريم- عاد يسلم بن لادن اللي السعودية عندما تعرضت عائلة آل سعود للخطر من قيام ثورة دينية وإعدام من نادي بالثورة.
 
وتعرب عن شعورها بالحزن والغم عندما أجبرت علي ارتداء الحجاب والجلوس بالبيت، والبيت بالسعودية تصفه بالسجن، وأنها كانت محبوسة فيه لدرجة أنها كانت تعاني كثيرا كي تحضر لبن لطفلتها من المتجر.
 
وتؤكد كارمن بن لادن في كتابها، أن الفكر الديني في السعودية قائم علي حالة من التشدد، وهي ليست أزمة في الإسلام ولكن في التشدد الديني بالسعودية، ففي مصر ولبنان هناك تسامح ولا يوجد تشدد بهذا الشكل، أما السعودية هناك خضوع للإسلام ثم العشيرة.
 
وعن عائلة بن لادن تقول إن محمد بن لادن جاء إلي السعودية من اليمن 1930 وكان فقر، ومن خلال علاقته بالملك عبدالعزيز، ساعده علي إنشاء شركة للمقاولات.
 
وتؤكد أن محمد بن لادن كان شيخ القبيلة وتزوج 22 زوجة وأنجب منهم 54 طفل، وقام بعمل مجمع نسائي للنساء الذي تزوج منهن وطليقاته، بالإضافة لعلاقة خليات وهي إقامة علاقة جنسية دون زواج.
 
وفي الفقرة الخاصة بالأخبار عرض باسنت موسي، مقدمه برنامج نص الدنيا، خبر عن ندوة نظمتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعتبر شريحة من المصريين أن التحرش بالنساء "عقاب إلهي" ينتج عن خطأ من جانب المرأة.
 
وخبر أخر، فتوى لـ"ياسر برهامى" يكفر فيه الكاتب والمفكر شريف الشوباشي لدعوة الأخير لمليونية خلع الحجاب في ميدان التحرير، كما ألقت الضوء علي الوزيرة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.