الأقباط متحدون - أندرية زكي: العقيدة التي ترفض الآخر يجب مراجعتها
  • ٠٧:١١
  • الاثنين , ٢٠ مارس ٢٠١٧
English version

أندرية زكي: العقيدة التي ترفض الآخر يجب مراجعتها

٤٨: ٠٢ م +02:00 CEST

الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧

أندرية زكي
أندرية زكي

خاص - الأقباط متحدون
نشر موقع "البوابة نيوز" خبرًا عن الكلمة التي ألقاها الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، أمس الأحد، وشدد فيها على أن العقيدة التي تبني أسوارا بينها وبين الاخر يجب مراجعتها، والعقيدة التي تحتقر الاخر يجب مراجعتها، والعقيدة التي ترفض الآخر يجب مراجعتها.

وأشار زكي إلى أن "المسيح الواحد" قال: إن الذي أعتني باليهودي المضروب كان سامريًا، كان عدوه، المختلف معه في العقيدة، والمختلف معه في كل شيء؛ لكن اعتني به وعالجه.

وأضاف: إن كنا لم نقدر أن نحب أخانا الذي نراه، فكيف نقدر أن نحب الله الذي لم نره، ولا أريد أن يفهمني أحد خطأ، أنا مع العقيدة وأنا مشيخي، وأبن الإصلاح وأؤمن به، وأومن أيضا بأن عقيدتي لا تبني سورا بيني وبين الآخر المختلف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "زكي" في خطاب الاحتفال بعيدي الشكر والأم، مشددا على أن شعب الله دائما لديه هدف ورؤية وحلم يتم تجميعه ويخرج به.

1- لِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟

Fares

٢١ مارس ٢٠١٧

٥٤: ٢٨: ١٦

لست من دعاه الطائفيه و لكن في كل طائفه هناك متخصصون في مهاجمه الطوائف الاخري و للاسف يتخيلون ان اثبات ضلاليه الاخر هي تبرير له