الأقباط متحدون - البحوث الإسلامية يوفد قافلتين إلى جنوب سيناء والوادي الجديد لمحاربة الإرهاب
  • ٠٩:١١
  • الخميس , ١٦ مارس ٢٠١٧
English version

البحوث الإسلامية يوفد قافلتين إلى جنوب سيناء والوادي الجديد لمحاربة الإرهاب

محرر الأقباط متحدون

مجلس الوزراء

١٣: ٠٩ ص +02:00 EET

الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧

قافلتين من مجمع البحوث الإسلامية
قافلتين من مجمع البحوث الإسلامية

 كتب – محرر الأقباط متحدون

أوفد مجمع البحوث الإسلامية، قافلتين دعويتين إلى محافظتي جنوب سيناء والوادي الجديد، وذلك في إطار خطة المجمع لتوعية المواطنين في تلك المناطق المهمة والمترامية الأطراف والتي تسعى بعض الجماعات المتطرفة لبث الأفكار المسمومة في عقول الشباب في تلك المناطق لإضعاف روح الانتماء والمواطنة في نفوسهم ونشر مفاهيم التعصب والتطرف.
 
وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي على أهمية التلاحم مع المواطنين في المناطق النائية في هذه المرحلة؛ لبيان المفاهيم الصحيحة للإسلام التي تجعل المسلم مصدر خير لكل الناس؛ من حيث حسن العلاقة مع الله ومع الناس، مشيرًا إلى أن هذه المعاني الإنسانية تُعد من محاور اللقاءات الميدانية لأعضاء قوافل التوعية في المساجد والنوادي والمدارس.
 
وحثَّ الأمين العام لجان وإدارات الفتوى في تلك المناطق على مراعاة واقع الناس والتيسير عليهم ورفع الحرج عنهم؛ بعيداً عن التشدد والتعصب، مع أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تحاول التيارات المتشددة نشرها باسم الدين.
 
وطالب عفيفي أعضاء القافلتين بضرورة حث الناس على العمل والتكاتف من أجل مصلحة الوطن، وبث الأمل في نفوس الشباب ليكونوا على وعي كبير بالتحديات التي تستهدف أمن الوطن والمواطنين.
 
ومن المقرر أن تستهدف قافلة جنوب سيناء الوصول إلى عدة مدن منها: "رأس سدر، والطور، ودهب، أبوزنيمة"، وتستمر القافلة حتى صباح السبت المقبل. في حين تستهدف قافلة الوادي الجديد الوصول إلى واحات: "الداخلة والخارجة وباريس والمنيرة" بالإضافة إلى القرى المختلفة التابعة في هذه المدن.