الأقباط متحدون - بالفيديو..حفل افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالمنيا بحضور رئيس الطائفة والمحافظ
  • ٢١:٢٢
  • الخميس , ١٦ فبراير ٢٠١٧
English version

بالفيديو..حفل افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالمنيا بحضور رئيس الطائفة والمحافظ

محرر المنيا

طوائف مسيحية

٢٢: ٠٢ م +02:00 EET

الخميس ١٦ فبراير ٢٠١٧

حفل افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالمنيا
حفل افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالمنيا
محرر المنيا
 افتتح عصام البديوى محافظ  المنيا ، الكنيسة الإنجيلية الأولى بالمنيا بعد أعمال التجديدات الشاملة بالكنيسة ، بحضور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامى والمسيحي .
 
وقد عبر المحافظ عن سعادته لما لمسه من تكاتف ووحدة أبناء محافظة المنيا ، مؤكداً أن المولى عز وجل قد خلقنا لنبنى ونعمر ، وليس من أجل الخلاف والقتل والدم ، وعلينا أن نعالج الاختلاف بالتفاهم والتراحم ، فنحن أبناء وطن واحد نعيش على أرضه وننعم بخيره .
 
ومن جانبه قدم القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر الشكر لمحافظ المنيا والقيادات التنفيذية والأمنية على   تذليل العقبات وعلى الوقوف وحدة واحده وصفا ، مشيرا إلى أن التكامل والإصلاح يصب في مصلحة بلدنا الغالي مصر .
 
وأوضح القس أمير صادق راعي الكنيسة أن الكنيسة تعتبر الكنيسة الإنجيلية الأقدم في المنيا ، وأنه قد تمت أعمال المرحلة الأولى من البناء وجارى بناء الأدوار العليا بالكنيسة ، وأشاد بالروح التي لمسها من أهل المنيا مسلمين ومسيحيين في أعمال البناء مبرزا الدور الذي قام به الجيران من المسلمين بالوقوف صفا واحدا وتشكيل درعاً بشريا أثناء بناء الكنيسة .

الكلمات المتعلقة