الأقباط متحدون - «الخارجية»: سيناء مصرية تماماً.. وتصريحات المسئول الإسرائيلى «غير صحيحة»
  • ٠٥:٤٤
  • الجمعة , ١٧ فبراير ٢٠١٧
English version

«الخارجية»: سيناء مصرية تماماً.. وتصريحات المسئول الإسرائيلى «غير صحيحة»

أخبار مصرية | الوطن

٢٢: ٠٨ م +02:00 EET

الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧

المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد
المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد، أمس، أن أراضى سيناء مصرية تماماً، ولم تكن فى أى مرحلة من المراحل محل حديث بين أى مسئول مصرى وأجنبى، معتبراً تصريحات المسئول الإسرائيلى مؤخراً، حول دراسة مقترح بإقامة دولة فلسطينية فى سيناء، أمراً غير صحيح، ولا يمت للحقيقة بصلة.

وفى سياق آخر، ردّ الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسى لحركة «حماس»، على وزير الحرب الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، بشأن الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين مقابل تحويل غزة لميناء عالمى مثل سنغافورة، قائلاً: «أفرجوا عن المجاهدين الفلسطينيين الأبطال المنتمين لكل الفصائل من سجونكم ليكون سبباً فى الإفراج عن الجنود الإسرائيليين». جاء ذلك الرد بعد أن عرض «ليبرمان» الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين الأسيرين «هدار

جولدن» و«آرون شاؤول»، والمدنيين الإسرائيليين، مقابل السماح لـ40 ألف فلسطينى فى غزة بالعمل، وإنشاء مطار وميناء فى غزة، وجعلها «سنغافورة»، وفقاً لما ذكرته وكالة «فلسطين». من جانبه، هدد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبنانى، إسرائيل، قائلاً: «‎‏خزان الأمونيا أينما أخذتموه سنطاله، وسنطال السفينة التى تنقله إلى أين ستذهب وأين ستختبئ، وهى الآن تمثل ‏5‏ قنابل نووية، أما الصواريخ إذا أصابت مفاعل ديمونة فإن كيان العدو يعلم ماذا سيحل به، والخطر الذى يحدق بكيانه». أضاف «نصر الله»: «قرار إخلاء خزّان الأمونيا فى حيفا يشهد على أن إسرائيل تعرف قدرات المقاومة اللبنانية»، وذلك وفقاً لما ذكره موقع «المصدر» الإسرائيلى، وفى المقابل، حذر وزير الاستخبارات الإسرائيلى «يسرائيل كاتس» من ضرب البنية التحتية اللبنانية، رداً على تهديدات «نصر الله».

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.