الأقباط متحدون - بالفيديو.. تعرف على حياة الشعب السوري رغم الحرب.. بشر يعشقون الحياة
  • ٠٥:٤٦
  • الجمعة , ١٧ فبراير ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. تعرف على حياة الشعب السوري رغم الحرب.. بشر يعشقون الحياة

١٥: ٠٣ م +02:00 CEST

الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

يوسف الحسيني يعرض جولة لحياة السوريين في دمشق.. ويؤكد: سوريا بعيون مصرية

كتب - نعيم يوسف
اختتم الإعلامي يوسف الحسيني، جولته في سوريا، التي قام بها وعرضها في برنامجه "بتوقيت مصر"، المذاع على شاشة قناة "ON Live" الفضائية، أواخر يناير الماضي، بجولة داخل أسواق "دمشق" في سوريا.

أول ما تم تصويره
ولفت الحسيني، إلى أن هذه الجولة كانت أول ما تم تصويره في سوريا، ولكنهم فضلوا عرضها في نهاية الرحلة حتى يتمكن المصريون من رؤية الحياة في سوريا رغم الحرب والاقتتال، بدلًا من نقل الوكالات والجرائد الإعلامية لنا، مشيرًا إلى أنه يوجد فرق كبير بين ما نسمعه من الوكالات وبين ما نراه بأعيننا.

طوائف مختلفة متوحدة
وأشاد الحسيني خلال جولته في عدة مناطق بسوريا بالوحدة التي يتمتع بها الشعب السوري، رغم طوائفه المختلفة والوطنية التي تظهر في حياته، بالإضافة إلى أنه يحارب انقطاع الكهرباء، والظلام.

معاناة في كل شيء
وأشار إلى أنه في عندما سيطر المسلحون على مصادر المياه في مدينة دمشق، كان سعر الزجاجة التي تحتوي على مياه عادية حوالي 22 جنيهًا مصريا، ولكنهم وسط كل ما يعانونه فهم يحبون الحياة.

شعب كريم ومبدع
كما أشاد بهمة وعزيمة الشعب السوري، لافتا إلى أنه شعب في منتهي الكرم والنشاط ، موضحا أن شعبها يستمر في العمل بكل هدوء وابداع رغم كل الظروف التي تمر بها بلادهم، ويحرصون على كل مظاهر الحياة بما فيها الحرص على وجود أشجار أمام منزله.

منتجات سورية
وعرض الحسيني الكثير من المشاهد للحياة في سوريا، والمحلات والبضائع، مثل المنتجات اليدوية سواء الجلدية أو الخشبية والمعدنية والتي تخص الشيعة والمسيحيين، والطوائف المختلفة جنبا إلى جنب، لافتا إلى أن "السوق القديم بدمشق أشبه بالقاهرة الفاطمية تمامًا".

موقفهم من مصر
وعن موقف السوريين من المصريين، فقد أكد أنهم يحبون مصر والمصريين جدًا، لافتا إلى أنهم "يقدسون" الشعب المصري، وعندما يلتقون شخصا يتحدث اللهجة المصرية، يجد منهم كل الترحاب والتقدير.

أحد الصناع
والتقى مع أحد صناع المعادن، ويدعى محمد، والذي شدد على أنه يعمي في هذه المهنة منذ صغره، ولكنه رفض الإفصاح عن قيمة وأسعار هذه المنتجات.