الأقباط متحدون - سي إن إن تواصل هجومها على مصر والسيسي
  • ٠٢:١٨
  • الجمعة , ١٧ فبراير ٢٠١٧
English version

"سي إن إن" تواصل هجومها على مصر والسيسي

٣٩: ٠٢ م +02:00 CEST

الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧

السيسي
السيسي

خاص - الأقباط متحدون
أبرزت بوابة الأهرام، تقريرًا عن التوجهات الإعلامية لشبكة "CNN" -الأمريكية- التي يصفها الرئيس الأمريكي نفسه دونالد ترامب، صراحة بالكذب والتزوير، عن مصر.

ولفت التقرير إلى أن الشبكة الأمريكية دائما ما تتهم الحكومة المصرية بأنها تقمح الحريات وكأن العاملين فى هذه الوسائل الإعلامية يعتقدون أن الجمهور غير قادر على التمييز بين المثال المصري، والمثال التركى أو القطرى مثلا.

وبثت الشبكة الأمريكية تقريرًا بعنوان "ردًا على بانون .. أمانبور للسى إن إن: السيسى وأردوغان وبوتين يؤمنون بخدمة الإعلام للرئيس"، حول تصريحات لمذيعة الشبكة كريستيان أمانبور التى تشغل منصب كبير المراسلين الدوليين بها تزعم فيها أن القادة الثلاثة يؤمنون بأن الإعلام فى بلادهم يجب أن يكون متوافقا مع خدمة الرئيس، متهمة ستيف بانون كبير مستشارى ترامب بالسعى للاقتداء بهؤلاء القادة فى تقييد حريات الإعلام.

وشدد التقرير على أن الشبكة تطلق على عمليات القمع الحقيقية التى يقوم بها نظام أردوغان فى تركيا ضد معارضيه ومنتقديه "التطهير".

من جانبها سلكت "بي بي سي" البريطانية نفس الطريق وكان من بين ما عرضته مؤخرا برنامج بعنوان "بتوقيت مصر" يوم 31 يناير 2017، هاجمت خلاله صحفية مصرية مغمورة ما سمته بمحاولات "النظام" المصرى لتقييد حرية التعبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.