الأقباط متحدون - بالفيديو.. أديب عن التعديل الوزاري: سحر نصر شاطرة.. ووزير الزراعة واخد بلاغات كتير.. وشوقي: راجل عظيم
  • ٢٢:٢٦
  • الاربعاء , ١٥ فبراير ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. أديب عن التعديل الوزاري: سحر نصر شاطرة.. ووزير الزراعة واخد بلاغات كتير.. و"شوقي": راجل عظيم

٥٠: ٠٨ م +02:00 EET

الاربعاء ١٥ فبراير ٢٠١٧

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

عمرو أديب: مروان شخصية ممتازة.. وهشام عرفات  "شاطر وصغير نسبيا"

كتب - نعيم يوسف
تناول الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه "كل يوم"، المذاع على شاشة قناة "ON E" الفضائية، التعديل الوزاري الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب، أمس الثلاثاء، وضم كل من الدكتورة سحر نصر، والدكتور علي مصيلحي، والدكتور خالد عبدالغفار، والمستشار عمر مروان، والدكتور طارق شوقي، وهشام عرفات، وهالة السعيد، وعبدالمنعم البنا.

سحر نصر
وقال أديب، إن "الدكتورة سحر نصر، أكتر واحد واخد "نميمة" حالة من النق والحسد غير طبيعية، وهذا هو الكلام الذي يُقال، ولكن السؤال الموضوعي، هل تستطيع الدكتورة سحر نصر أن تتولى مهمة حقيبتين ثقيلتين مثل الالاستثمار والتعاون الدولي".

وأضاف، أن "نصر" سيدة "شاطرة أه نشيطة أه لكن هل تستطيع تشيل وزارتين هما شريان الفلوس في البلد.. أي قرش هيجي مصر هيعبر من خلال سحر نصر.. سننتظر ونرى".

علي مصيلحي
ولفت إلى أن علي مصيلحي وزير التموين الجديد، كان قد "غير هيئة البريد تغييرا جذريا، وكان لي معارك عندما كان وزيرا للتموين، أظن أنه سيكون مفيد جدا في تنقية بطاقات التموين، لأنه رجل منظم، ولم يقل أحد أو يعترض أنه كان من وزراء مبارك، "شوفوا الدنيا بتتغير إزاي"، أكتر واحد تم التصفيق له في مجلس النواب، هل يستطيع هذا الرجل أن يغزل برجل حما؟؟؟ فلننتظر ونرى.

خالد عبدالغفار
وعن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فقد قال "أديب" إنه "هو صديقي ومن أكثر الناس احتكاكا بالنظام الجامعي وكان عميدا لكلية طب الأسنان، وعندنا أمل فيه، ولكن هل هيقدر يعمل حاجة في مشاكل الجامعات، والمستشفيات التابعة لها.. سننتظر ونرى".

طارق شوقي
ووصف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بأنه "راجل عظيم والسي في بتاعه أفضل بكتير من هلالي الشربيني، ولكن السؤال هيستطيع تطبيق النظريات والأفكار التي درسها في الخارج وينفذها على الأرض.. فلننتظر ونرى".

عمر مروان
وعن المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، فقد أشار إلى أنه شخصية ممتازة، وكل من تعامل معه يعرف ذلك، داعيا الجميع ألا يشمتوا في الوزير السابق مجدي العجاتي، مشددا أنه "في مكان أفضل"

هشام عرفات
كما وصف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الجديد بدلا من الدكتور جلال السعيد بأنه "اشتغل كتير في الأنفاق، وكان له إنجازات في إصلاحات مترو الأنفاق، "شاطر وصغير نسبيا"، وقالوا عنه إنه هيجري، وهو شغال في الطرق ولننتظر ونرى".

هالة السعيد
وأوضح أن هالة السعيد، وزير التخطيط الجديدة شخصية محترمة "والست دي ممتازة، معروفة داخليا وخارجيا ولكن يبدو أن الغيير اليوم يدعوا لبعض التفاؤل، ولكن لا نعطي شيك على بياض"، لافتا إلى أن الوزير السابق أشرف العربي "أدى واجبه ومفيش أي مشكلة".

عبد المنعم البنا
وأكد أن وزير الزراعة الجديد "عبدالمنعم البنا"، فقد قال "أديب" إنه "واخد بلاغات أد كدة، وطبعا أي وزير الملف بتاعه معدي من أربع جهات رقابية"، مضيفًا: "معرفوش ولكن هل هذا يعني أن مشروع وزارة الري لزراعة القمح مرتين، والتي اعترضت عليها وزارة الزراعة في عهد الوزير الراحل؟؟".

سابقة لأول مرة
ولفت أديب إلى أنه "لأول مرة يقول رئيس الحكومة أسباب إقالة الوزراء، وهو أنهم لم يستطيعيوا نفيذ برامج الحكومة".