الأقباط متحدون - ننشر السيرة الذاتية لـ«أول امرأة محافظ» في تاريخ مصر
  • ١٠:٢٩
  • الخميس , ١٦ فبراير ٢٠١٧
English version

ننشر السيرة الذاتية لـ«أول امرأة محافظ» في تاريخ مصر

أخبار مصرية | الشروق

٤٢: ٠٧ م +02:00 EET

الخميس ١٦ فبراير ٢٠١٧

نادية عبده _ محافظة البحيرة
نادية عبده _ محافظة البحيرة

أصبحت المهندسة نادية عبده، التي أدت اليمين الدستورية محافظا للبحيرة، أول امرأة في تاريخ مصر تتولى هذا المنصب، كما كانت من قبل أول امرأة تتولى منصب نائب المحافظ، وأول امرأة تتولى رئاسة شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

حصلت على بكالوريوس الهندسة قسم الكيمياء من جامعة الإسكندرية عام 1968، ثم حصلت على ماجستير في الهندسة الصحية من ذات الجامعة، وتدرجت في الوظائف حتى تم تعيينها نائبا لرئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية من عام 1992 إلى عام 2002.

ثم شغلت منصب رئيس الشركة من 2002 حتى 2012 لتكون أول سيدة تشغل المنصب، ثم تم تعيينها مستشارا بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ثم شغلت منصب نائب محافظ البحيرة منذ أغسطس من عام 2013.

وأصبحت نادية عبده عضوا بمجلس إدارة الجمعية العامة لمعهد البحر الأبيض المتوسط بفرنسا منذ عام 1987، وعضو الجمعية العامة للمجلس العالمي للمياه، ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسكندرية حتى قيام ثورة 25 يناير.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.