الأقباط متحدون - أخر 5 قضايا فساد ضبطتها الرقابة الإدارية.. أحدثها اليوم
  • ١٥:٢٦
  • الخميس , ١٢ يناير ٢٠١٧
English version

أخر 5 قضايا فساد ضبطتها الرقابة الإدارية.. أحدثها اليوم

١٢: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ١٢ يناير ٢٠١٧

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ضبط موظف بالأوقاف ورئيس حي 6 أكتوبر وأكبر ضربة قضية فساد مجلس الدولة

كتب - نعيم يوسف

تواصل الرقابة الإدارية ملاحقتها للفساد في مصر، بدعم واضح من القيادة السياسية، وأعلنت منذ قليل عن قضية فساد جديدة، ونعرض في السطور التالية أبرز 5 قضايا أعلنت عنهم مؤخرًا.

موظف بالأوقاف
تمكنت الرقابة الإدارية اليوم الخميس، من ضبط اثنين من مسئولى الملكية العقارية بهيئة الأوقاف المصرية بعد تقاضيهما رشوة مقابل الإفراج عن قطعة أرض وقف قيمتها 2.5 مليون جنيه، وتم ضبطهما أمام مبنى الهيئة وتم تفتيش مكاتبهم، واخاذ الإجراءات القانونية.

موظف بمديرية الزراعة بالمنيا
وفي 25 ديسمبر الماضي، تمكنت من ضبط (أ.ك)، مدير الشئون القانونيه بمديرية الزراعه بمركز سمالوط بمحافظة المنيا عقب تقاضيه مبلغ 18 ألف جنيه على سبيل الرشوه مقابل اصطناع حكم قضائى منسوب صدوره الى أحد المحاكم لتبوير 3 قيراط أرض زراعيه، لافتة إلى أنه تم تبوير قطعة أرض بنفس الطريقة مساحتها 300 فدان فى مركزى مدينتى سمالوط و مطاى بمحافظة المنيا بموجب 400 حكم قضائى مصطنع.

رئيس حي 6 أكتوبر
وفي 28 ديسمبر قامت بضبط المهندس (م.ف.ص) رئيس الحى المتميز بجهاز مدينة 6 أكتوبر متلبساً بتقاضى مبلغ مالى (100 ألف جنية) على سبيل الرشوة من صاحب أحد العقارات للتغاضى عن تحرير محاضر مخالفات على العقار الذى يملكه، حيث تم ضبط المتهم داخل سيارته أمام أحد البنوك بنطاق الحى المتميز وبحوزته مبلغ الرشوة.

مهندس بالدقهلية
وفي نفس اليوم تمكنت من ضبط المهندس (أ.أ.م) بإدارة المشروعات بمديرية الإسكان بمحافظة الدقهلية متلبساً بتقاضى مبلغ 3 ألاف جنية على سبيل الرشوة من صاحب أحد العقارات للتغاضى عن تحرير محاضر مخالفات وغرامات مالية على العقار الذى يملكه، وتم ضبطه عقب تقاضيه مبلغ الرشوة وبالعرض على نيابة جنوب المنصورة الكلية باشرت تحقيقاتها وأمرت بحبسه خمسة عشرة يوماً على ذمة القضيه .

قضية مجلس الدولة
كما كشفت منذ أسابيع عن قضية رشوة كبرى في مجلس الدولة، وتم ضبط متهمين في القضية، إلا أن النائب العام أصدر قرارًا بحظر النشر فيها.