الأقباط متحدون - طالبان تهدد بقتل أستاذين جامعيين اتخذتهما رهينتين في أفغانستان
  • ٠٤:٠٨
  • الخميس , ١٢ يناير ٢٠١٧
English version

طالبان تهدد بقتل أستاذين جامعيين اتخذتهما رهينتين في أفغانستان

محرر الأقباط متحدون

أخبار وتقارير من مراسلينا

٢١: ٠٤ م +02:00 EET

الخميس ١٢ يناير ٢٠١٧

طالبان تهدد بقتل أستاذين جامعيين اتخذتهما رهينتين في أفغانستان
طالبان تهدد بقتل أستاذين جامعيين اتخذتهما رهينتين في أفغانستان

كتب – محرر الأقباط متحدون
تابع مرصد الأزهر باللغات الأجنبية مقطع الفيديو الذي بثته حركة طالبان الأفغانية ويظهر أستاذين جامعيين أحدهما أسترالي والآخر أمريكي الجنسية يعملان بالجامعة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل كانا قد اختطفا في 7 أغسطس 2016.

كما ظهر الرهينتان في الفيديو الذي بلغت مدته ثلاث عشرة دقيقة وهما تيموثي وييكس الأسترالي وكيفين كينج الأمريكي، وهما يبكيان ويستعطفان حكوماتهما للتواصل مع حركة طالبان لإطلاق سراحهما، ويحثان عائلاتهما لكي يكونا صوتًا لهما في إيصال تلك المطالب للحكومتين، وبدى على وجههما الأسى.

ووفقًا لوكالة أنباء تسنيم الإيرانية، فقد هددت حركة طالبان الحكومتين الأمريكية والأسترالية أنه في حالة مواصلة جهودهما العسكرية لتحرير المختطفين فإن ذلك يعرض حياتهما للخطر، مؤكدةً أنه لا سبيل لتحريرهما إلا عن طريق التواصل مع قيادات الحركة بطريقة "عقلانية".

وعلق مرصد الأزهر على الحادث قائلاً: نطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإخلاء سبيل الأستاذين الجامعيين "المختطفين" لدى حركة "طالبان" منذ أكثر من خمسة أشهر، مؤكدًا على أن مثل هذه الأفعال المشينة لا يمكن أن تمت للإنسانية بأي صلة فإعطاء الأمان للأجنبي من مبادئ حقوق الإنسان فضلاً عن كون ضحيتي هذه العملية يقومان بمهمة نشر العلم.